الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

«الصحة» ترفع عدد المفتشين الدوائيين وتعتزم إضافة المزيد

«الصحة» ترفع عدد المفتشين الدوائيين وتعتزم إضافة المزيد
رفعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عدد المفتشين العاملين في إدارة الدواء إلى 20 مفتشاً، في ظل الخطط التي وضعتها الوزارة والحاجة الفعلية للتصدي لأي ممارسات سلبية في قطاع الدواء والصيدلة.

وتوقعت مديرة الإدارة الدكتورة رقية البستكي - في تصريح لها على هامش مؤتمر الإمارات الدولي الثالث لمكافحة الغش الدوائي الذي اختتم فعالياته بدبي اليوم الخميس - زيادة هذا العدد خلال العام الجاري.

وقالت إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أطلقت الأسبوع الماضي النسخة المطورة من برنامج تسجيل المنتجات الطبية في الدولة، لافتة إلى أن فكرة البرنامج تتمثل في تسجيل الشركات للمنتجات عبر الخدمة الإلكترونية المطورة وتحويل الملفات إلكترونياً وتصنيف المنتج عن طريق «الأونلاين».


وذكرت أن الوزارة مستمرة في تطوير الإجراءات الداخلية والاستفادة من التقنيات الحديثة، وصولاً إلى تقديم خدمات دقيقة ومتميزة، وذلك تطبيقاً لرؤية حكومة الإمارات في تفعيل الأنظمة الذكية والإلكترونية، مؤكدة أن مثل هذه البرامج المتطورة في مجال الرقابة على الأدوية تضمن سلامة ومأمونية الدواء وجودته، فضلاً عن تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية للشركات.


وأوضحت البستكي أن الوزارة وضعت جملة من المعايير والاشتراطات التي تضمن خلو الدولة من الأدوية المغشوشة، مؤكدة أن الإمارات تعد في مقدمة دول العالم في مجال مكافحة الغش الدوائي.