الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

الإهمال.. السبب الأول لحرائق رمضان في دبي

الإهمال.. السبب الأول لحرائق رمضان في دبي
يتصدر الإهمال وإغفال متطلبات السلامة قائمة أسباب حوادث الحرائق المنزلية في شهر رمضان الكريم، وفقاً للدفاع المدني في دبي.

وأعلنت إدارة الدفاع المدني، مع اقتراب حلول الشهر الكريم، جاهزيتها للمساندة على مدار الساعة من أجل التعامل مع الحرائق المنزلية، مشددة على أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجمهور لتجنب وقوع هذا النوع من الحوادث.

ووفقاً للأرقام المعلنة، تعامل دفاع مدني دبي في شهر رمضان الماضي مع 34 حادث حريق بسيط شب في منشآت مختلفة ولم يتسبب بأي إصابات.


وتوزعت الحوادث المسجلة على سبعة حوادث في فلل سكنية، ستة في محال تجارية، خمسة في شقق سكنية، أربعة في مستودعات عامة، أربعة في مطاعم ومقاهٍ، ثلاثة في منازل شعبية، اثنين في مبانٍ قيد الإنشاء، اثنين في فنادق ومنتجعات، وواحد في مؤسسات وشركات.


وأكد المدير العام لدفاع مدني دبي اللواء خبير راشد ثاني المطروشي أن معظم الحوادث التي تقع في المنازل والخيام وغيرها من المواقع سببها الإهمال الناجم عن إغفال متطلبات السلامة، وعدم إدراك الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث في المنزل.

ولفت إلى أن فرق الدفاع المدني جاهزة وتقدم خدماتها الرئيسة والمساندة على مدار الساعة وفي جميع المواسم والمواقع، بكفاءة وفاعلية ووفق معايير التميز والريادة والتنافسية العالمية.