الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

طرق ومشاريع بنية تحتية جديدة في مناطق العين الشمالية

طرق ومشاريع بنية تحتية جديدة في مناطق العين الشمالية

خلال فعاليات ملتقى العين السكاني العاشر للقطاع الشمالي. (الرؤية)

كشفت بلدية مدينة العين عن خدمات جديدة لأهالي القطاع الشمالي، تتضمن إنشاء وصيانة وتطوير طرق وحدائق وأعمال مشاريع بنية تحتية، إضافة إلى تسليم عدد من المنازل لسكان القطاع.

جاء ذلك في معرض رد البلدية على مطالب السكان، خلال فعاليات ملتقى العين السكاني العاشر للقطاع الشمالي، أمس الجمعة، في منطقة الهير، بحضور أكثر من 26 ممثلاً عن الجهات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وأعضاء من المجلس البلدي.

وأعلن قطاع البنية التحتية في البلدية عن إنشاء طريق جديد يربط بيوت الهير بطريق العين دبي، فضلاً عن توسعة وإعادة تأهيل الطريق الرئيس الذي يربط الشعبية الشمالية بالشعبية الجنوبية في منطقة الهير، بعد التنسيق مع المعنيين في شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة».


وكشف القطاع عن دراسة مداخل ومخارج منطقة الشويب ورصد حالة الطريق من دوار الشويب إلى دوار المدام، من خلال لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، فضلاً عن صيانة وتطوير الطرق المؤدية إلى مزارع حرز العجبان.


وأكد القطاع قرب الانتهاء من رصف المواقف أمام الجمعية التعاونية في منطقة الشويب خلال الربع الثالث من العام الجاري.

في سياق متصل، أعلن مركز بلدية الهير عن إنشاء ممشى للشعبية الشمالية ضمن المشاريع الجديدة التي تتضمن مساراً للدراجات، وتخصيص مواقع للملاعب الرياضية في منطقتي الهير وناهل، تم اعتمادها من قطاع تخطيط المدن والمساحة إلا أنها لا تزال في انتظار إجازة الميزانية.

كما أشار مركز البلدية إلى تخصيص مواقع للحدائق المصغرة للأطفال في الأحياء السكنية بالشعبية الشرقية بمنطقة الفقع، واعتمادها من قطاع تخطيط المدن والمساحة، والتحول إلى الخدمات الإلكترونية في نظام smartpass، وإزالة سكن المعلمين القديم في منطقتي الهير والشويب استجابة لمطالب السكان.

من جانبها، أكدت دائرة القضاء الانتهاء من إنشاء فرع للدائرة وتجهيز مركز للخدمات العدلية في منطقة الهير، ضمن مركز الخدمات المتكاملة في بلدية مدينة العين بالقطاع الشمالي.

وتطرقت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» إلى إنجاز مساكن شعبية جديدة جاهزة للتسليم في منطقة الهير، فضلاً عن إنجاز 30 قطعة أرض بنسبة 80 في المئة.

وأعلن ديوان ولي عهد أبوظبي عن إنشاء مجالس للأحياء في مناطق الهير وسويحان والفقع، وافتتاح مجلس سويحان، فيما سيتم التخطيط لإنشاء مجلس أحياء لأهالي منطقتي الشويب وناهل ضمن مبادرة إنشاء المجالس المجتمعية، وافتتاح مجلسي الهير والفقع خلال الربع الثاني من عام 2019.