السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

90 طن مواد إغاثية إماراتية لجزر القمر

90 طن مواد إغاثية إماراتية 
لجزر القمر

أثناء شحن المواد الإغاثية إلى جزر القمر. (وام)

باشرت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تنفيذ إغاثة إنسانية عاجلة إلى جمهورية جزر القمر المتحدة، وشحن 90 طناً من المواد الغذائية والأدوية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.

وأكد مصدر مسؤول في المؤسسة، بدء شحن أولى المساعدات الغذائية والطبية إلى جمهورية جزر القمر، حيث غادرت أمس طائرة شحن تحمل على متنها 90 طناً من المساعدات، منها 80 طن مواد غذائية، وعشرة أطنان أدوية.

وأشار إلى أن المؤسسة دأبت على تلبية النداءات العاجلة من الدول والشعوب الشقيقة والصديقة المتضررة من الحروب والنزاعات والكوارث الطبيعية ومد يد العون لها، انطلاقاً من توجه الإمارات الإنساني والتزام المؤسسة بتقديم المساعدات الإنسانية على الساحة العالمية.


وكان الإعصار «كينيث» أودى بحياة ثلاثة أشخاص في جزر القمر، وألحق أضراراً جسيمة في المنازل والمحال التجارية في العاصمة موروني.


كما تسبب الإعصار في رياح عاتية وصلت سرعتها إلى 140 كيلومتراً في الساعة اجتاحت جزر القمر، وتسببت في انقطاع واسع النطاق في التيار الكهربائي شمال الجزيرة الرئيسة، وهي جزيرة القمر الكبرى، وفي العاصمة موروني، إضافة إلى جزيرة إنجوان.