الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

التربية: بدء تطبيق التوسع في المسار التخصصي بالمدارس الحكومية

التربية: بدء تطبيق التوسع في المسار التخصصي بالمدارس الحكومية
بدأت وزارة التربية والتعليم تطبيق خطة التوسع في المسار التخصصي في عدد من المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية عبر ثلاث مراحل.

ويستهدف المسار الطلبة المواطنين فقط، ممن يفضلون المهارات العملية والتطبيقية بشكل أكبر، حيث يضمن لهم منهاجاً تعليمياً متناسقاً يمكنهم من الاندماج في سوق العمل بمختلف تخصصاته.

ودعت الوزارة، عبر تعميم أصدرته، مديري المدارس لحصر الطلبة الراغبين في إجراء مقابلات للالتحاق بالمسار التخصصي. وأرفقت مع تعميمها استمارة نموذج معلومات الطلبة المواطنين الراغبين في الالتحاق بالمسار التخصصي، داعية إلى تعبئتها باللغة الإنجليزية لتحديد مواعيد المقابلات التي بدأت بالفعل في بعض المدارس.


وسمحت الوزارة للطلبة عند تعبئتهم للاستمارة المشار إليها باختيار المدرسة الأقرب لمحل إقامتهم لإجراء اختبارات القبول بها، موضحة أن المسار التخصصي يطبق من الصف التاسع حتى الصف الـ 12.


وتشمل المرحلة الأولى من خطة التوسع في المسار التخصصي 15 مدرسة من مدارس الحلقة الثالثة التي تغذي نفسها وتضم المسار ذاته.

وتضمن المرحلة الأولى إجراء مقابلات مع طلبة الصف الثامن وأولياء أمورهم، حيث تم تقديم عرض تفصيلي عن المسار التخصصي وتوزيع مطوية المسار واستمارة معلومات الطلبة، ودعوتهم لتوقيعها في حال رغبتهم في إجراء المقابلة للالتحاق بذلك المسار.وشملت المرحلة الثانية مدارس الحلقة الثانية التي تغذي مدارس الحلقة الثالثة التي يوجد بها المسار التخصصي، حيث تم الاجتماع بطلبة الصف الثامن وتم تقديم عرض تفصيلي عن المسار لتعزيز عملية الالتحاق به، اعتباراً من الصف التاسع.

وتشمل المرحلة الثالثة بعض المدارس الحكومية التي ترغب في استحداث المسار التخصصي العام الدراسي المقبل، حيث تم طرح عدد من المدارس بالاتفاق مع مديري النطاق.