السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

«ملتقى الأسرة الإماراتية الأول»: تعزيز مفهوم الوطنية أولوية

«ملتقى الأسرة الإماراتية الأول»: تعزيز مفهوم الوطنية أولوية

المشاركون في «ملتقى الأسرة الإماراتية الأول» بأبوظبي. (الرؤية)

أوصى المشاركون في «ملتقى الأسرة الإماراتية الأول»، الذي نظمته جمعية كلنا الإمارات في مقرها بمدينة خليفة بأبوظبي تحت عنوان «أسرة متماسكة .. متسامحة شامخة»، بتعزيز التواصل بين الأسرة والمدرسة، والتركيز على الضروريات والاستغناء عن الكماليات التي ترهق الأسر.

وشملت التوصيات تعزيز مفهوم الوطنية والهوية، وتغذية الجانب العاطفي لدى الأبناء، وتعزيز جهود الحكومة لتحقيق التماسك الأسري، وإقامة دورات تثقيفية حول آثار الطلاق على الأبناء والمجتمع.

وأشاد المشاركون بالدور الرائد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، في تعزيز دور الأسر.


وقدّم عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس الملتقى سعيد بن هويمل العامري، ورقة عمل أكدت أن الهوية الوطنية في كل أمّة تتمثل بالخصائص والسمات التي تتميز بها، وتترجم روح الانتماء لدى أبنائها.


وأوضح أن نهج التسامح والسلام من الصفات التي تشكل الإطار العام للمواطنة الصحيحة، وهو النهج الذي عززه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عندما جعل من العدل والمساواة والتآلف والتسامح واحترام الآخر من جميع الأديان والأعراق والثقافات نهجاً ثابتاً بين مكونات المجتمع.

كما قدم الإعلامي والشاعر حمد عبدالله الكعبي، ورقة عمل بعنوان «سعادة وطن» تناولت وصول الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة وتأسيسها على مبدأ التسامح والمحبة للجميع.