الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«الشارقة للصحافة الرمضاني» يبحث تأثيرات الإدمان الإلكتروني

«الشارقة للصحافة الرمضاني» يبحث تأثيرات الإدمان الإلكتروني
كشف نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن أجندة النسخة الثامنة من المجلس الرمضاني الذي يعقد خلال الفترة من 13 حتى 26 مايو الجاري في مسرح المجاز بالشارقة، ويتضمن 6 جلسات متنوعة يتحدث فيها 23 مسؤولاً ومتخصصاً عن مواضيع متعددة منها الإدمان الإلكتروني وتأثيراته.

ويناقش المجلس، الذي ينظمه النادي بالشراكة مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، قضايا وموضوعات عدة تتنوع ما بين الدينية والاجتماعية والطبية والفنية والرياضية والثقافية التي تهم مختلف أفراد المجتمع وتساهم في تعزيز ثقافة الحوار الهادف والبناء ونشر المعرفة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، إن المجلس يرتكز على القيم والتقاليد الإماراتية ويحرص على معالجة القضايا المختلفة التي تهم أفراد المجتمع، والتعرف على الآراء المختلفة وترسيخ ثقافة الحوار الهادف والتواصل بين مختلف أفراد المجتمع.


ويتناول المجلس في أولى جلساته التي تحمل عنوان «عادات الشعوب.. التعارف والتقارب» يوم 13 مايو، عادات الشعوب وضرورة الاحترام المتبادل للثقافات المختلفة، والتأكيد على أهمية التعامل بنظرة حضارية وإنسانية ودور الأفراد في عكس ثقافة مجتمعاتهم، حيث تستضيف الجلسة الإعلامي علي آل سلوم مقدم برنامج دروب والإعلامي عمر العثمان مقدم برنامج مدن.


وفي ثانية جلساته يوم 15 مايو يناقش المجلس الإدمان الإلكتروني وتأثيراته وآليات الاستخدام الصحيح إلى جانب التطرق لمخاطر بعض الألعاب الإلكترونية وكيفية الوقاية من تلك المخاطر عبر الجلسة التي تحمل عنوان «الإدمان الإلكتروني.. والتأثير المجتمعي» وتستضيف الجلسة سعادة سعيد الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي والرائد عبد الرحمن التميمي مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل وهنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل والمهندس عبد العزيز الزرعوني مهندس أمن المعلومات بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وتديرها الإعلامية مريم علاي.