الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

انخفاض وفيات الحوادث المرورية في دبي

انخفاض وفيات الحوادث المرورية في دبي

خلال اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للمرور في الربع الأول من عام 2019 بدبي. (الرؤية)

انخفض مؤشر وفيات الحوادث المرورية في دبي لكل 100 ألف من السكان في الربع الأول من العام الجاري إلى 0.37 في المئة، فيما كان المستهدف 0.63 في المئة.

وأرجع مدير الإدارة العامة للمرور العميد سيف مهير المزروعي، الانخفاض إلى الحملات المرورية التي تنفذها شرطة دبي، وزيادة الوعي والثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع واستيعابهم لقانون السير، والتزامهم بالقوانين واللوائح المرورية التي وضعت لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأوضح، خلال اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للمرور في الربع الأول من عام 2019 برئاسة القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، انخفاض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 19 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2018.


كما قدم المزروعي شرحاً عن أخطر خمسة شوارع في دبي، وهي شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات وشارع الشيخ زايد وشارع دبي العين وشارع الخيل، إضافة إلى نتائج الفرق المرورية في الربع الأول من عام 2019، مقارنة بالربع الأول من عام 2018، وهي فرق القيادة العدوانية، وضبط مركبات النقل الجماعي وضبط المشاة، إضافة إلى نتائج برنامج كلنا شرطة.