الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«خليفة الإنسانية» توزع 951 ألف وجبة إفطار

بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع «إفطار الصائم» وأنهت جميع الترتيبات اللازمة لتوفير 31 ألفاً و700 وجبة إفطار للصائمين يومياً، بإجمالي 951 ألف وجبة طوال شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع 317 أسرة مواطنة مشاركة في مشروع «إفطار الصائم 2019»، إذ خصصت المؤسسة 102 نقطة لتوزيع الوجبات في مختلف أرجاء الدولة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن القائمين على المشروع حريصون على متابعة التفاصيل اليومية الدقيقة منذ اليوم الأول لمشروع إفطار الصائم، إذ تم تكليف 137 منسقة ومشرفاً موزعين في مختلف مناطق الدولة لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية ومدى مطابقتها للشروط الصحية.

وجبات مطابقة للمواصفات


وسيتولى المشرفون والمنسقون متابعة الأسر المواطنة أثناء عمليات إعداد وتجهيز وتسليم الوجبات في وقتها، بحيث يتم التأكد من ضرورة مطابقتها للمواصفات المذكورة في العقود المبرمة، كما تنفذ اللجان المشرفة زيارات مفاجئة للتأكد من التزام الأسر بالشروط المطلوبة، للإشراف على عمليات إعداد الوجبات الرمضانية لضمان مطابقتها مع مواصفات وإرشادات مركز أبوظبي للرقابة الغذائية.


وتهدف المؤسسة من خلال اعتمادها على الأسر المواطنة لتوفير الوجبات إلى تطوير قدرات هذه الأسر وتوسيع مجال أعمالها لتحويلها لمشاريع دائمة وابتكار مشاريع جديدة لتنمية دخلها.

خريطة جغرافية

ومن أجل وصول الوجبات بشكل صحي وآمن للصائمين، سعت المؤسسة إلى اعتماد خريطة جغرافية مناسبة لتوزيع الوجبات بالقرب من المدن الصناعية، وأماكن وجود العمال والأسواق العامة والمساجد في أبوظبي وضواحيها، والعين والظفرة.

وتعاقدت المؤسسة في مدينة العين مع 50 أسرة لإعداد وتجهيز 5000 وجبة رمضانية يومياً وتوزيعها على 12 مركز توزيع في البوادي مول والسوق المركزي والقوع والهير واليحر وسويحان وغيرها.

34 أسرة مواطنة

أما في دبي فتعاقدت المؤسسة مع 34 أسرة مواطنة لإعداد وتجهيز 3400 وجبة رمضانية في تسعة مراكز هي: «السوق الصيني، سكن العمال ببلدية دبي، مجمع دبي للاستثمار، مسجد الراشدية الكبير، مسجد القاز في شارع الرقة، مسجد موزة مطر في القوز، مسجد يوسف باقر في هور العنز، مسجد الديوان في بر دبي، ومسجد جمعية الاتحاد في الطوار».

8 مراكز في الشارقة

وجرى التعاقد في الشارقة مع 26 أسرة لإعداد وتجهيز 2600 وجبة لتتوزع على ثمانية مراكز في المنطقة الحرة في الحمرية، مسجد خان صاحب في منطقة الرولة، مسجد سلطان العويس ومسجد عثمان بن عفان ومسجد المقبرة ومصنع الإسمنت في الصجعة، ومصنع الألمنيوم.

وفي مدينتي خورفكان وكلباء تم التعاقد مع عشر أسر مواطنة لإعداد وتجهيز 1000 وجبة رمضانية يومياً في أربعة مواقع، وهي: الصناعية خلف جمعية الشارقة التعاونية وفي المحطة ومسجد الخبة ومسجد شرق.

وفي رأس الخيمة، تم التعاقد مع 34 أسرة لإعداد وتجهيز 3400 وجبة رمضانية يومياً، إلى جانب 3600 وجبة في عجمان، فضلاً عن 3000 وجبة في الفجيرة، و900 وجبة في أم القيوين.