الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هيئة تنمية المجتمع تساهم في سباق "سقيا الأمل" بضخ 9000 لتر من الماء

استضافت هيئة تنمية المجتمع في دبي "المضخة التفاعلية المتنقلة" لسباق "سقيا الأمل"، المبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، داعياً المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة للمشاركة في هذا التحدي الإنساني الذي يهدف إلى إشراك المجتمع في أعمال العطاء من خلال التبرع بالمياه وإيصاله للمناطق التي تعاني شحاً في موارد المياه الصالحة للشرب.

وشارك في السباق أحمد جلفار المدير العام لهيئة تنمية المجتمع والمديرون التنفيذيون في الهيئة، وموظفو هيئة تنمية المجتمع وزوار مركز إسعاد المتعاملين، وكبار المواطنين من نادي ذخر، وممثلو المنشآت الأهلية المرخصة لدى الهيئة إضافة إلى عدد من المتطوعين المسجلين في برنامج دبي للتطوع، حيث تم ضخ 9000 لتر (تسعة آلاف لتر) من المياه عبر المضخة المتنقلة في أجواء ترجمت روح التسامح ووعياً مجتمعياً بثقافة العطاء.

وبين أحمد جلفار المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في دبي أن سباق "سقيا الأمل" طرح نمطاً جديداً من التسابق ينبثق من جوهر ديننا الحنيف الذي يدعونا إلى التسابق في فعل الخيرات، وحفز لدى فئات المجتمع وموظفي الجهات الحكومية والخاصة على حد سواء روح التنافس في فعل الخير ولأجل هدف نبيل لا يعود لهم بنفع مباشر بل يتيح مساحة من الأمل للشعوب الأقل حظاً في مناطق مختلفة من العالم.


وقال جلفار أن المشاركة في السباق كشفت عن وعي أفراد المجتمع بأهمية العمل لأجل الإنسانية، والمساعدة ولو بشيء بسيط حتى يتمكن أشخاص آخرون في مناطق متفرقة من العالم من الحصول على مياه شرب نظيفة.


وقال: "تنسجم أهداف هيئة تنمية المجتمع مع الرؤية الاستراتيجية للقيادة الرشيدة، حيث نعمل ضمن مسارات متنوعة على تعزز ثقافة المسؤولية المجتمعية للأفراد والشركات والتوعية بأن التنمية المجتمعية هي مسؤولية تشاركية تتحقق بتكامل الأدوار وبقيام كل فرد بما يستطيع وفي المجال الذي يناسبه لتحسين المجتمع وإسعاد أفراده. ويوسع سباق (سقيا الأمل) من هذا المفهوم فهو ينطلق نحو آفاق جديدة من التوعية يتم فيها لفت أنظار فئات المجتمع إلى أن ما نتمتع به من نعم يومية تعتبر من المسلمات لدينا، هي طموح وأمل بالنسبة لشعوب أخرى، وبتكاتف الجهود يمكننا فعل شيء لتغيير واقعهم المؤسف".

يشار إلى أن سباق "سقيا الأمل" يهدف إلى تشجيع التنافس بين الجهات من خلال ضخّ أكبر كمية من المياه عبر جهاز تفاعلي افتراضي متنقل، على أن تتبرع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بكمية المياه الإجمالية التي يتم ضخها وإيصالها إلى المجتمعات الأقل حظاً في العالم.