الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«تكافل الصحفيين» تمنح دفعة قروض جديدة بـ 605 آلاف درهم

«تكافل الصحفيين» تمنح دفعة قروض جديدة بـ 605 آلاف درهم
أقرّ مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماعه، أمس، دفعة جديدة من طلبات القروض التي تقدّم بها الأعضاء، وتمت الموافقة على 13 طلباً لمنح القروض، منهم عشرة من الأعضاء العاملين وثلاثة من الأعضاء المنتسبين، من بين الطلبات التي قدمها أعضاء الصندوق، والتي بلغ عددها 58 طلباً بعد أن منح الصندوق دفعة أولى لعدد 20 من الزميلات والزملاء أعضاء الصندوق، وذلك فور تشكيل مجلس الإدارة.

وقالت أمينة الصندوق فضيلة المعيني إن مجلس الإدارة يسعى إلى إنهاء قائمة المتقدمين للحصول على القرض، والتي كانت من بينها طلبات مقدمة منذ عام 2015، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة يدرس كافة الحالات ويمنح القروض ذات الأولوية الملحة أولاً.

وأضافت أن هذه الدفعة من القروض تأتي بعد أقل من شهر على منح الدفعة الأولى للزملاء، والتي كانت بمبلغ 750 ألف درهم لعدد 20 عضواً بالصندوق، شملت عشرة أعضاء عاملين وعشرة أعضاء منتسبين، وتمت الموافقة بعد استيفاء المستندات المطلوبة لمنح القرض، وطبقاً للشروط ولائحة النظام الأساسي للصندوق، وبذلك يكون الصندوق قد منح قروضاً بمبلغ مليون و355 ألف درهم لعدد 33 من الأعضاء، ليتبقى من قائمة الانتظار 45 طلباً فقط، سيتم النظر فيها خلال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة.


وأوضحت المعيني أن هذه الدفعة من القروض كانت للمتقدمين من الحالات الحرجة والعلاج، ورأى مجلس إدارة الصندوق سرعة إنهاء المعاناة عن كاهل الزملاء أعضاء الصندوق، والتي هي من صميم وهدف ومبادئ إنشائه، وطبقاً للنظام الأساسي للصندوق.


وأكدت أن الصندوق أرسل رسالة لكافة الأعضاء لسداد الرسوم منعاً لإسقاط العضوية لغير المسددين لأكثر من عامين طبقاً للمادة (51) من النظام الأساسي للصندوق.