الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«تحقيق أمنية» ترفع هرمون السعادة لـ 17 طفلاً

«تحقيق أمنية» ترفع هرمون السعادة لـ 17 طفلاً
كشفت مؤسسة تحقيق أمنية عن نتائج دراسة أجرتها حول تأثير تحقيق الأمنية على الطفل، تؤكد ارتفاع هرمون السعادة والحيوية لدى 90 في المئة من الأطفال الذين تحققت أمنياتهم، على نحو يعزز من مستويات مقاومة الأمراض المستعصية لديهم، وزيادة تحملهم للألم الناجم عن العلاج الذي يتلقونه.

وجاءت معظم أمنيات الأطفال مرتبطة باقتناء هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر وألعاب تكنولوجية وتركيب حدائق ألعاب بمنازلهم، وغرف نوم أطفال مستقلة، والالتقاء بأفراد عائلتهم خارج الدولة، وركوب طائرة هليوكوبتر، وغيرها.

وتمكنت المؤسسة من الاستجابة لأمنيات 17 طفلاً منذ بداية شهر رمضان الجاري، ضمن مبادرتها التي أطلقتها لتحقيق 30 أمنية لـ 30 من الأطفال خلال الشهر الكريم، فيما استطاعت تحقيق أمنيات ثلاثة آلاف و450 طفلاً على مدى تسع سنوات.


وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحقيق أمنية»، هاني الزبيدي، إن المؤسسة تسعى حالياً إلى التوسع عربياً لتقديم خدماتها إلى مزيد من الدول العربية والتي تقتصر في الوقت الحالي على الإمارات واليمن والأردن.


وأكد أن المؤسسة تحرص على إطلاق العديد من المبادرات لجمع التبرعات من أجل تحقيق أمنيات الأطفال، إما عبر تنظيم أنشطة ترفيهية أو رياضية أو خيرية متنوعة.