الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

13.1 مليون مريض مستفيد من «مبادرات محمد بن راشد العالمية» 2018

13.1 مليون مريض مستفيد من «مبادرات محمد بن راشد العالمية» 2018

313 مليون درهم إجمالي إنفاق «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» على البرامج الصحية في عام. (وام)

أعلنت مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» أن 13.1 مليون شخص حول العالم استفادوا من مشاريعها للرعاية الصحية ومكافحة المرض عام 2018، فيما بلغ إجمالي حجم الإنفاق خلال العام على المبادرات والبرامج والمشاريع الخاصة بهذا المحور نحو 313 مليون درهم.

ويعد محور الرعاية الصحية ومكافحة المرض أحد المحاور الخمسة المنضوية تحت إشراف المؤسسة، إضافة إلى نشر التعليم والمعرفة، والمساعدات الإنسانية والإغاثية، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات.

وحصل 11.7 مليون شخص على جرعات دواء ضد التراخوما «الرمد الحبيبي» عام 2018، بحسب البيانات الإحصائية للمؤسسة، فيما تم توفير 1.4 مليون لقاح لعلاج كزاز الأمهات والمواليد، بينما بلغ عدد المرضى الذين تم فحصهم في عيادات العيون المتنقلة خلال العام 12 ألفاً و181 مريضاً.


كما أجريت 32.474 عملية جراحية للذين يعانون من مرض التراخوما في إثيوبيا، إضافة إلى 1146 عملية جراحية في هذه العيادات، كما تم توفير 7923 نظارة طبية للمحتاجين.


وقال الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، سعيد العطر، إن محور الرعاية الصحية ومكافحة المرض احتل حيّزاً كبيراً من برامج ومشاريع المؤسسة في عام 2018، من خلال العديد من المشاريع والبرامج الصحية والعلاجية الهادفة إلى مكافحة الأمراض الخطيرة والأوبئة والوقاية من الأمراض المعدية في العديد من الدول حول العالم، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية والطبية الأولية في المجتمعات الأقل حظاً.

من جانبها، ذكرت عضوة مجلس الأمناء والمديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي الدكتورة منال عمران تريم أن المؤسسة تواصل جهودها الإنسانية، حيث ترتبط مبادراتها بعدد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة بشكل مباشر ومنها الهدف الثالث، المتمثل في الصحة الجيدة والرفاه.