الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

محامي روضة: 6 مخالفات في مكان إجراء العملية الجراحية

محامي روضة: 6 مخالفات في مكان إجراء العملية الجراحية

عيسى بن حيدر

كشف عيسى بن حيدر محامي الشابة روضة المعيني، التي وقعت ضحية للإهمال الطبي خلال إجرائها عملية بسيطة لتصحيح الحاجز الأنفي في مركز «فيرست ميد» لجراحات اليوم الواحد، نهاية أبريل الماضي، أن تقرير هيئة الصحة في دبي رصد ست مخالفات في مكان إجراء العملية.

من جانبه ذكر عبد الله المعيني والد الضحية، أن مستشفيات ومراكز طبية أمريكية رفضت استقبال ابنته بعد أن تقدمت دائرة الصحة في أبوظبي بطلبات لها.

وعلمت «الرؤية» أن النيابة العامة سجلت بلاغات جنائية ضد المتسببين في الخطأ الطبي، بعد أن وصل تقرير هيئة الصحة في دبي الذي رصد مخالفات ضد المركز.


الحالة الصحية


وقال عبد الله المعيني، إن المستشفيات الأمريكية لم تبد أية أسباب لرفضها، مشيراً إلى أن الأطباء توقعوا أن التقارير المرسلة والتي سطرت في بداية الأزمة وراء الرفض، لافتاً إلى أن صحة أبوظبي تجهز تقارير جديدة بحالة الشابة لإرسالها إلى المراكز الأمريكية مرة أخرى خلال الفترة القليلة القادمة.

وأوضح أن حالة روضة الصحية كما هي منذ بداية الأزمة، ولكنها في مرحلة سابقة فتحت عينيها دون عودة البصر إليها، وبحسب الأطباء فإن المهم أن تستجيب لأوامر من حولها وليس فتح أوإغلاق العين دون إدراك، متمنياً أن تستجيب مراكز التأهيل الأمريكية وتوافق على استقبالها.

من جانبه، قال عيسى بن حيدر، محام روضة، إن النيابة العامة في دبي تباشر التحقيق في القضية منذ أيام، بعد وصول التقرير الطبي من هيئة الصحة في دبي الذي بيّن ما حدث أثناء الجراحة، بينما حركت النيابة البلاغ الجزائي في القضية، كما أمرت بتسجيل بلاغ ضد المتسببين في الخطأ المهني.

المخالفات

وأضاف ابن حيدر أنه اطلع على مضمون التقرير الطبي الذي أعدته هيئة الصحة بدبي عما حدث لروضة، ورصد التقرير ست مخالفات وهي، عدم صلاحية المركز لإجراء أي عملية جراحية، وعدم وجود تقارير طبية مطبوعة ومنتظمة تصدر كل فترة عن حالة المرضى، وعدم وجود أجهزة طبية تصلح للعمليات الجراحية في المركز.

وتابع، أن التقرير تضمن أيضاً، عدم وجود جهاز تنفس صناعي متنقل للحالات الطارئة، وبدائية التجهيزات والأدوات المستخدمة في مركز «فيرست ميد»، وعدم وجود غرفة مجهزة للإنعاش في المركز.

وأشار إلى أن النيابة العامة استمعت إلى أقوال عبد الله المعيني، والد روضة، خلال التحقيقات التي بدأتها النيابة العامة الأربعاء، موضحاً أنه سيتخذ إجراءات قانونية خلال الأيام القليلة المقبلة بعد استجواب النيابة العامة لكافة أطراف القضية.