الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«تطوير البنية التحتية»: إنجاز مبنى إدارة شرطة الحيل 2021

رجحت وزارة تطوير البنية التحتية إنجاز مشروع مبنى الإدارة العامة لشرطة الفجيرة في منطقة الحيل، بقيمة إجمالية تصل إلى 97 مليون درهم تقريباً، في الربع الثاني من العام 2021.

وذكرت مديرة المنطقة الشرقية في الوزارة المهندسة حليمة الشحي أن موقع المشروع سُلّم للمقاول للبدء بالأعمال الإنشائية، حيث من المقرر تنفيذه بمدة 540 يوماً والتحضير في 30 يوماً.

وأكدت أن المشروع من أكبر المشاريع التي تنفذها الوزارة في مدينة الفجيرة، ويعد مبنى إدارة الشرطة في منطقة الحيل من المباني الحكومية الضخمة التي تم رفدها بمواد تتميز بأعلى المواصفات والجودة.


ووفقاً للشحي، فإن المشروع يتكون من مرحلتين أساسيتين، المرحلة الأولى تشتمل على عدد من المباني منها الرئيسي ومبنى الخدمات، إلى جانب محطة الكهرباء ومعالجة المياه، بالإضافة إلى أعمال مهبط الطائرات.


وأشارت إلى أن الوزارة راعت رفد المبنى بمساحات كبيرة واستخدامات مختلفة، وكذلك الخدمات والطرق الداخلية والواصلة بالطرق الخارجية، والأعمال الخارجية والمداخل الرئيسية والبوابات والأسوار، وأعمال الربط بكل الشبكات الخاصة بالمشروع من طرق ومياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة ومكافحة حريق وأعمال الزراعة، إضافة إلى جميع النظم الخاصة بالمعلومات وتأمين المنشآت.