السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

2600 مستفيد من الخيمة الرمضانية بدار زايد للثقافة الإسلامية

اختتمت دار زايد للثقافة الإسلامية «فعاليات الخيمة الرمضانية» في المركز الرئيس بالعين، والتي امتدت لأكثر من 17 يوماً، بحضور نحو 2600 مستفيد من المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية.

وتضمنت الخيمة الرمضانية العديد من المحاضرات والندوات، إضافة إلى الفعاليات والمسابقات الرياضية والثقافية، والإفطار الجماعي يومياً والذي أتى بالتعاون مع عدة جهات من بينها الهلال الأحمر الاماراتي وفريق الوطن التطوعي، ومركز النقل المتكامل ومؤسسة الإمارات.

وشملت الفعاليات عقد المحاضرات التوعوية بلغات مختلفة، بهدف التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية للمهتدين الجدد، وغرس قيم التسامح والتعايش في نفوس المشاركين، وتعريف المهتدين الجدد بالموروث الإماراتي.


وبلغ عدد المحاضرات التي تم تقديمها 17 محاضرة، تناولت مواضيع وجوانب مختلفة كالتسامح والأسرة والسعادة والصحة والرياضة.


كما شهدت الخيمة منافسات قوية في «بطولة التسامح الرمضانية» لكرة القدم وكرة السلة بين فرق المهتدين الجدد والمهتمين بالثقافة الإسلامية والشركاء، ما ساهم في تعزيز جسور التواصل الفعال بين المهتدين الجدد والتنافس البنّاء والإيجابي في جو من التعايش والمحبة.

واختُتمت الفعاليات بالاحتفاء بجميع من ساهم في إنجاح فعاليات الخيمة الرمضانية هذا العام في مبادرة أطلق عليها «شكراً لكم» والتي تهدف إلى تكريم الأفراد والجهات الداعمة للمهتدين الجدد وللخيمة الرمضانية في أنشطتها المختلفة.

وقالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام للدار: تأتي هذه الخيمة في إطار تحقيق أهداف الدار الاستراتيجية في التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية للمهتدين الجدد وتعريف المهتمين بالثقافة الإسلامية وغرس قيم التسامح والمحبة والتعايش والكرم.

وأشادت الطنيجي بالجهات الحكومية الداعمة لفعاليات الخيمة الرمضانية، التي ساهمت في دعم ورعاية فعاليات برنامج الخيمة الرمضانية لهذا العام، ما يحقق مفهوم التعايش والتسامح بين المهتدين الجدد وغيرهم من أفراد المجتمع.