الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إنجاز 33.5 % من المرحلة الأولى لتطوير شارع الاتحاد في عجمان

أنجزت وزارة تطوير البنية التحتية 33.5 في المئة من المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع الاتحاد «تقاطع مسجد الشيخ زايد في عجمان بالاتجاه من وإلى أم القيوين».

وقال مدير إدارة الطرق والمواصلات في الوزارة المهندس أحمد الحمادي إن كلفة المشروع، الذي يقع في المنطقة الجنوبية من عجمان، بلغت 49.5 مليون درهم، وأن مدة التنفيذ الكلية تصل إلى 515 يوماً، فضلاً عن 30 يوماً للتحضير.

وأوضح أن الخطة الزمنية لإنجاز المشروع تمتد على عامين تقريباً، على أن يتم تسليمه في الربع الثالث من عام 2020، ليصبح جاهزاً للاستخدام من قبل مستخدمي الطريق.


ويتمثل المشروع في تطوير ورفع كفاءة طريق الاتحاد عند تقاطع مسجد الشيخ زايد مع طريق الجامعة بإمارة عجمان بطول تقريبي يبلغ 2.5 كيلومتر حتى دوار الزورا.


كما يشمل نطاق الأعمال تطوير التقاطع ليصبح تقاطعاً حراً، ما يتيح تحسين الحركة المرورية وزيادة السعة المرورية للحركة العابرة باتجاه رأس الخيمة وبقية الاتجاهات.

وأردف مدير إدارة الطرق والمواصلات أن المشروع يتضمن أيضاً توسعة الطريق ليصبح ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، مبيناً أن الوزارة تبذل جهدها لتنفيذها مشاريع الطرق لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.