الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

طرق دبي تعلن عن تغيير موقع عربة النساء والأطفال في قطارات المترو

طرق دبي تعلن عن تغيير موقع عربة النساء والأطفال في قطارات المترو
أعلنت مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي أنها بصدد تغيير موقع عربات النساء والأطفال في قطارات المترو الحالية.

وستستغرق العملية شهرين، حيث تتضمن إزالة جميع الملصقات من هذه العربات خلال ساعات الصيانة من مواقعها الحالية بجانب المقصورة الذهبية إلى الموقع الجديد في آخر مقصورة القطار على الجانب الآخر، على أن يتم الانتهاء من التغيير الكلي لمواقع عربات النساء والأطفال في نهاية شهر أغسطس.

وقال مدير إدارة تشغيل القطارات في المؤسسة، محمد يوسف المظرّب، إن مؤسسة القطارات تولي اهتماماً بالغاً براحة ركاب مترو دبي، خاصة فئة النساء والأطفال، لذا فقد أطلقت حملة ميدانية لتطبيق هذه المبادرة الرامية إلى تناسق عربات النساء والأطفال مع عربات المترو في القطارات الجديدة.


وأوضح أن الخطة التوعوية التي أطلقتها الهيئة شملت ثلاث مراحل تمثلت المرحلة الأولى في إبلاغ ركاب المترو بتغيير موقع عربة النساء والأطفال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي واللوحات الإرشادية وتخصيص موظفين إضافيين في المحطة في حال وجود أي استفسارات لديهم وإرشادهم إلى المقصورات المخصصة لهم.


وتتلخص المرحلة الثانية في وضع ملصقات ولوحات على أرضيات وبوابات رصيف المحطة لتوجيه النساء والأطفال إلى الموقع الجديد، فيما يجري في المرحلة الثالثة الإعلان عن انتهاء تغيير موقع عربة النساء والأطفال في قطارات مترو دبي الحالية.

يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات اختارت تنفيذ نقل عربة النساء والأطفال خلال الفترة المذكورة نظراً لزيادة الإقبال على استخدام تلك الفئة للمترو في العطلة الصيفية، حيث تسعى الهيئة إلى توفير الخصوصية والراحة لركاب هذه الفئة من المقصورات ومراعاة عادات وتقاليد المجتمع.