الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

محمد بن راشد يرعى حفل تخريج الدورة 28 في كلية القيادة والأركان المشتركة

محمد بن راشد يرعى حفل تخريج الدورة 28 في كلية القيادة والأركان المشتركة
رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، حفل تخريج الدورة الثامنة والعشرين في كلية القيادة والأركان المشتركة، الذي جرى مساء اليوم في مقر الكلية بالعاصمة أبوظبي.

وألقى قائد الكلية اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي كلمة رحب فيها بسموه قائلاً «أغتنم هذه الفرصة لأعبّر لسموكم عن صادق المشاعر والولاء والإخلاص لوطن العز والأمجاد .. وطن التقدم والازدهار .. وطن الرقم واحد .. وطن اللامستحيل دولة الإمارات العربية المتحدة».

ونوه بتاريخ كلية القيادة والأركان المشتركة التي أسست بمرسوم من رئيس الدولة 1992 كي تكون مؤسسة تعليمية عسكرية متميزة ومنهلاً لضباط قواتنا المسلحة والضباط من الدول الصديقة والشقيقة.


وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه قائد الكلية بتكريم أوائل الدورة «الستة والعشرين» من بين 157 ضابطاً تخرجوا في الدورة 28 من بينهم ضباط من دول عربية شقيقة و دول أجنبية صديقة.


وهنأ سموه المتفوقين وبارك للخريجين جميعاً حصولهم على درجتي الماجستير والبكالوريوس اللتين تمنحهما كلية القيادة والأركان المشتركة لخريجيها وتختصان بالعلوم والإدارة العسكرية والموارد البشرية وفي العلاقات الدولية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بالمستوى العالمي المتقدم الذي باتت تتبوأه كلياتنا ومعاهدنا الأكاديمية والعسكرية بفضل الخبرة والمعرفة التي اكتسبها ضباط قواتنا المسلحة الباسلة والدورات العسكرية والتخصصية، خصوصاً في مجال العلوم العسكرية المتقدمة وبناء الشخصية العسكرية القيادية القادرة على التعامل الواعي مع كل الظروف والاحتمالات التي تواجهها القوات المسلحة في السلم والحرب.

ورحب سموه بالإخوة العرب والأصدقاء الأجانب من منتسبي القوات المسلحة في الدول الشقيقة والصديقة الذين يأتون إلى دولتنا للدراسة في كلياتنا العسكرية وتبادل الخبرة والمعرفة مع ضباط قواتنا المسلحة وتحقيق المصالح المشتركة.