السبت - 27 يوليو 2024
السبت - 27 يوليو 2024

شرطة أبوظبي و«حماية المنشآت» يحثان مرتادي البحر على الالتزام بشروط السلامة

شرطة أبوظبي و«حماية المنشآت» يحثان مرتادي البحر على الالتزام بشروط السلامة
حثت شرطة أبو ظبي، بالتعاون مع جهاز أبوظبي لحماية المنشآت الحيوية والسواحل، مرتادي البحر بغرض السباحة على الالتزام بالإجراءات الوقائية وشروط السلامة، والاستماع إلى نشرات الأرصاد الجوية وإرشادات الشرطة وغيرها من الجهات المعنية، قبل الانطلاق في أية رحلة بحرية.

وأكد العميد زايد محمد الهاجري، مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية، الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة، لافتاً إلى أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة، من قبل مرتادي البحر، وعدم تجاهل تعليمات الجهات المعنية بتوفير متطلبات السلامة العامة.

ودعا في اطار حملة «صيّف بأمان» مرتادي البحر من صيادين ومستخدمي الوسائل البحرية، والمستجمين، وممارسي السباحة، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، حفاظاً على سلامتهم، وعدم التردد في طلب المساعدة من الشرطة عند الظروف الطارئة بالاتصال بمركز القيادة والتحكم على 999.


وطالب هواة السباحة بعدم التهاون في ممارستها من دون إجادة للمهارات والخطوات الصحيحة، موضحاً أن اللامبالاة في ممارسة السباحة تعرضهم إلى الإجهاد وعدم القدرة على العودة إلى الشاطئ، ما يجعلهم عرضة للغرق خصوصاً عند قطع مسافات طويلة، إضافة إلى عدم تقدير المسافة، وعدم الاستخدام الصحيح لوسائل السلامة، أو السباحة في ظروف جوية سيئة، مثل اضطراب البحر وارتفاع الموج، وشدة الرياح والتيارات المائية.