الاحد - 12 مايو 2024
الاحد - 12 مايو 2024

8 مركبات صحراوية من صُنع نزلاء «إصلاحية دبي»

أنجز نزلاء سجن الرجال في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي تصنيع ثماني مركبات صحراوية (باغي)، منذ إدخال الحرفة في عام 2016 إلى الآن، وبمعدل سيارتين سنوياً.

وقال مدير إدارة تعليم وتدريب النزلاء في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي النقيب محمد العبيدلي إن المؤسسة تولي تعليم النزلاء اهتماماً كبيراً لملء وقتهم ومنحهم الفرصة للتعلم والكسب المالي، مؤكداً أن النزلاء يحصلون على راتب شهري يلبي احتياجاتهم، عدا عن نسبة من مبيعات المنتجات.

وأفاد العبيدلي بأن إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية تدرس إدخال حرفة تركيب سيارات الأطفال، خصوصاً التي تعمل بالبطاريات، وسيتم اعتماد هذه الحرفة بعد الانتهاء من دراستها.


وأكد أن من أهم الورش الموجودة في سجن الرجال ورش النجارة والحدادة والخياطة، وورشة تعليم ميكانيكا وكهرباء السيارات بالتنسيق مع بعض الوكلاء والشركاء الاستراتيجيين.


وأضاف العبيدلي أن عدد المستفيدين من ورشات تصنيع الباغي بلغ 83 نزيلاً حتى الآن.

من جهته، أفاد النزيل «ق» (عربي الجنسية)، ومحكوم منذ 10 سنوات، ويستعد للخروج قريباً، بأنه سعيد جداً لتعلمه حرفة جديدة وهي تركيب السيارات الصحراوية، مشيراً إلى تعلمه كيفية إصلاح المحركات وتشغيلها، عدا عن الخبرة التي اكتسبها في كهرباء السيارات، والتي ستتيح له الفرصة لعمل شريف وافتتاح ورشته الخاصة مستقبلاً.

وأوضح النزيل «ج» أن المؤسسة توفر لهم الفرص لاستثمار الوقت، مؤكداً أن إدارة التعليم والتدريب أعطت النزلاء الفرصة للكسب الحلال ومنحتهم الإحساس بالتصالح مع الذات.