الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إعادة تأهيل 49 مسكناً لأصحاب الهمم في الشارقة

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالإمارة مشروعي «تأهيل مساكن أصحاب الهمم»، وتوسعة مساكن «أئمة المساجد»، بتكلفة إجمالية بلغت 20.5 مليون درهم.

وبيّنت أنه بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تم الانتهاء من مشروع مساكن أصحاب الهمم المسجلين في المدينة، وشمل المشروع 49 مسكناً بتكلفة إجمالية بلغت 3.5 مليون درهم، بحيث تم تطوير هذه المساكن لتتناسب مع الاحتياجات الخاصة لأصحاب الهمم بحسب الحالة الصحية لكل حالة.

وأكدت أن هذه المساكن موزعة على جميع مناطق الإمارة، منها 30 مسكناً في مدينة الشارقة وستة في المنطقة الوسطى، إضافة إلى تأهيل سبعة مساكن في مدينة كلباء، وأربعة في خورفكان، ومسكنان في دبا الحصن، وتتميز هذه المساكن بمواصفات خاصة تتناسب مع هذه الفئة من حيث المداخل والمنحدرات وغرف المعيشة ودورات المياه، وغيرها من المرافق الأخرى.


وانتهت الدائرة كذلك بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية من إنشاء مساكن لــ 115 إمام مسجد في الشارقة، إلى جانب انتهائها من 123 مسكناً لأئمة المساجد من أصل 129 مسكناً، بتكلفة إجمالية بلغت 17 مليون درهم لمشروع توسعة المسكن، إلى جانب توسعة 123 مسكناً في كافة مناطق الإمارة، منها 62 مسكناً في مدينة الشارقة وبقية المساكن موزعة على المنطقتين الشرقية والوسطى التابعتين للإمارة.