الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مركز للطب التجديدي والخلايا الجذعية بمستشفى القاسمي

مركز للطب التجديدي والخلايا الجذعية بمستشفى القاسمي
يعتزم مستشفى القاسمي في الشارقة إنشاء مركز متخصص في العلاج بالطب التجديدي والخلايا الجذعية قريباً، وذلك لعلاج العديد من الأمراض والجراحات المستعصية.

وأكد نائب المدير الفني لمستشفى القاسمي رئيس قسم التجميل الدكتور صقر المعلا، أن المستشفى يعتزم بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنشاء مركز متخصص في العلاج بالطب التجديدي والخلايا الجذعية.

ولفت إلى أن المركز سيوفر العلاج لخمسة تخصصات حيوية كمرحلة أولى، وذلك كتخصص العيون، الجراحات التجميلية، العظام، المسالك البولية، أمراض النساء.


وأوضح أن الطب التجديدي بات يسهم بشكل فاعل في علاج العديد من الأمراض المستعصية، خصوصاً أنه يشمل ضمن تخصصاته العلاج بالخلايا الجذعية التي أثبتت كفاءتها على نحو ملحوظ.


وأردف المعلا أن تخصصات الطب التجديدي متنوعة وتواكب أحدث المستجدات العالمية والتي تشمل العلاج بالليزر، وبالبلازما، وكذلك العلاج عن طريق الغيارات الذكية، والعلاج بالأكسجين.

وأشار إلى نجاح مستشفى القاسمي في استخدام الطب التجديدي مبكراً عبر طريق استخدام العلاج بالخلايا الجذعية في أربعة تخصصات كان آخرها المسالك البولية، وقبلها العظام والجروح والتجميل.

وأفاد بأن مستشفى القاسمي طبق مؤخراً تقنية العلاج بالخلايا الجذعية في حالات المسالك البولية لعلاج الضعف الجنسي، وذلك كأول حالة يتم علاجها في المنطقة.

وأكد أن المستشفى تمكن من علاج ما يزيد على 20 حالة بالخلايا الجذعية في تخصص العظام تعاني من ألم مزمن بالركبة وذلك عن طريق الحقن بدهون الخلايا الجذعية المستخرجة من المريض نفسه.

وذكر أن عملية حقن الدهون لعلاج تيبس وخشونة الركبة حققت تحسناً ملحوظاً في تحسين وظائف المفصل، وكانت عوضاً آمناً عن عمليات تبديل المفصل.

وأضاف: «نجحت المستشفى في توفير العلاج لنحو سبع حالات تعاني من جروح مزمنة عبر الخلايا الجذعية، إضافة إلى استخدام الخلايا الجذعية في جراحات التجميل لثلاث حالات».