الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الأرصاد: طقس مغبر وغائم جزئياً في الأيام الأربعة المقبلة

الأرصاد: طقس مغبر وغائم جزئياً في الأيام الأربعة المقبلة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس من اليوم إلى الجمعة المقبلة مغبراً إلى غائم جزئياً على مناطق متفرقة من الدولة.

ورجّح المركز أن يكون طقس اليوم رطباً صباحاً مع احتمال تشكل ضباب خفيف غرباً وغائم جزئياً، فضلاً عن احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر.

وأضاف بيان المركز أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة نهاراً وسرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، فيما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


كما يكون الطقس غداً غائماً جزئياً على مناطق متفرقة من الدولة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، وسرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 38 كيلومتر في الساعة، أما البحر فسيكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


وسيكون طقس الخميس مغبراً وغائماً جزئياً على مناطق متفرقة من الدولة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 42 كيلومتراً في الساعة.

كما توقع المركز أن تكون حالة البحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وخفيفاً إلى متوسط في بحر عمان، فيما يكون طقس الجمعة صحواً إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً على بعض المناطق مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر.

أما الرياح فستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.