الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

إطلاق «لا تغمض عينيك» بـ 9 لغات لمكافحة الاتجار بالبشر

إطلاق «لا تغمض عينيك»  بـ 9 لغات لمكافحة الاتجار بالبشر

جانب من المؤتمر الصحفي لإطلاق حملة «لا تغمض عينيك» في دبي. (الرؤية)

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومطارات دبي، الحملة التوعوية «لا تغمض عينيك»، والهادفة إلى التوعية بجرائم الاتجار بالبشر بين المسافرين في مطارات دبي بتسع لغات، إلى جانب تدريب الموظفين العاملين في المطارات على اكتشاف هذا النوع من الجرائم.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون التميز والريادة بالوكالة العميد الدكتور محمد عبدالله المر، خلال مؤتمر صحافي عقدته شرطة دبي وشركاؤها، في مطار دبي الدولي - المبنى 1، إن الحملة تهدف إلى تعزيز جهود دولة الإمارات في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر على المستويين المحلي والدولي، ورفع الوعي لدى المسافرين لخطورة هذه الجرائم، والتوعية بالقانون الاتحادي في شأن مكافحة جريمة الاتجار بالبشر، وتأهيل وتدريب موظفي مطارات دبي في مجال مكافحة جريمة الاتجار بالبشر، وتدعيم الشراكات بين الجهات الحكومية لمكافحة هذه الجريمة.

وأشار إلى أن الحملة تتضمن تنفيذ دورات وورش عمل ومحاضرات توعوية لموظفي الإدارة العامة لأمن المطارات، ووضع شاشات عرض في عدة مناطق من مباني المطارات لعرض مواد توعوية بجريمة الاتجار بالبشر.


وأوضح المر أن الإحصاءات في دولة الإمارات تؤكد وجود انخفاض كبير في جرائم الاتجار بالبشر بسبب العمل الدائم على مكافحتها من قبل الجهات المختصة، وصدور القانون الاتحادي رقم 1 لعام 2015 بشأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، إلى جانب الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر.


وشدد نائب رئيس الأمن للشؤون المؤسسية في مطارات دبي بطي أحمد قرواش على مسؤولية كل شخص في العمل على كشف هذه الجريمة وإبلاغ الجهات المختصة عنها، مبيناً أن مطارات دبي تُسند الجهات الدولية ذات الصلة وشرطة دبي في مكافحة هذه الجريمة.

وثمن نائب ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الدكتور بوريس زنامسكي الجهود الكبيرة لدولة الإمارات في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، مشيراً إلى أن الإمارات تعتبر من الدول المتطورة في مكافحة هذا النوع من الجرائم، وتحتل مراكز متقدمة عالمياً في هذا المجال.