الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

21 طلباً في لجنة تسجيل المرشحين للمجلس الوطني في دبي

21 طلباً في لجنة تسجيل المرشحين للمجلس الوطني في دبي
سجلت لجنة تسجيل المرشحين في دبي، ومقرها المركز التجاري العالمي، إقبالاً متوسطاً من راغبي الترشح في اليوم الأول، ليبلغ العدد الإجمالي 21 شخصاً، 12 من الذكور و9 من الإناث.

واستغرقت عملية تسجيل الناخب الواحد نحو 7 دقائق تتم في سهولة ويسر، وقال رئيس لجنة الانتخابات في دبي أحمد محمد بن حميدان، إن وجود بطاقة الهوية مع المرشح أمر مهم، إذ يتم استدعاء البيانات من الحاسب الآلي، وملء استمارة على الجهاز ثم طلب يدوي يوقعه المرشح بنفسه، ونصح الراغبين في الترشح بعدم الانتظار حتى اليوم الأخير لعدم الوقوع في مشكلة لأن الراغب في الترشح قد تنقصه بعض الأوراق وبالتالي يجب أن يمتلك الوقت الكافي لإحضارها.

وأضاف: «شهادة بحث الحالة الجنائية يجب أن تكون موجهة إلى اللجنة الوطنية للانتخابات وليست وزارة المجلس الوطني أو أي جهة أخرى، وكذلك لا بد من إجازة إذا كان موظفاً أما إذا كان متقاعداً فلا بد من أن تكون لديه رسالة تثبت تقاعده من هيئة المعاشات».


وشهدت عملية الترشح تقدم عدد من الوجوه المعروفة بأوراقهم للجنة، من بينهم أسامة الشعفار، الشخصية المعروفة في الوسط الرياضي والذي يشغل منصب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للدراجات، وكذلك حمد الرحومي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس بدورته السابقة، وعائشة بالخير الكاتبة والمحاضرة وشقيقة الفنان عبدالله بالخير.