الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

إطلاق حملة «يداً بيد لنضع للحوادث حد» في الفجيرة

إطلاق حملة «يداً بيد لنضع للحوادث حد» في الفجيرة
أطلقت إدارة المرور والدوريات في شرطة الفجيرة حملة «يداً بيد لنضع للحوادث حد» التي تستمر فعالياتها لمدة شهر بهدف ترسيخ مبادئ الثقافة المرورية والتوعية بمخاطر الحوادث.

وتستهدف الحملة، بحسب مدير الإدارة العميد الدكتور علي راشد بن عواش اليماحي، نشر ثقافة الوعي المروري وغرس مفاهيم القيادة الآمنة والابتعاد عن الممارسات الخطرة، وتعزيز دور المسؤولية المجتمعية لدى كافة القطاعات والمؤسسات وأفراد المجتمع لرفع شعار السلامة أولاً للحد من الحوادث والإصابات والوفيات والالتزام بالأنظمة المرورية حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

ودعا اليماحي إلى تجنب الممارسات الخطرة على الطريق كالسرعة الزائدة وقطع الإشارة الضوئية الحمراء والانحراف المفاجئ واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، والتي تؤدي إلى وقوع الحوادث والوفيات والإصابات.


وشددت مديرة فرع التوعية والإعلام المروري بالإنابة الملازم أول موزة عبدالسلام الدرمكي على الدور الإيجابي الذي تلعبه برامج التوعية بالسلامة المرورية من خلال تعزيز دور الحملة لنشر الوعي والثقافة المرورية وتقديم النصائح والإرشادات الوقائية عبر نقاط التوعية المختلفة، إضافة إلى التوعية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وإلقاء المحاضرات التوعوية وتوزيع البروشورات والكتيبات.