الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بتكلفة 7 ملايين درهم.. بلدية مدينة أبوظبي تطور الجزيرة الوسطية للكورنيش

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع عمليات البلديات الفرعية - بلدية مركز المدينة مشروع تطوير وإعادة تأهيل عناصر التجميل الطبيعي للجزيرة الوسطية لشارع كورنيش أبوظبي بتكلفة تقدر بنحو سبعة ملايين درهم.

وقال المهندس ماجد عبد الكثيري مدير بلدية مركز المدينة إنه تم تقسيم المشروع إلى مرحلتين، الأولى قدرت تكلفتها بمبلغ 3,690,547 درهم، وتمتد من تقاطع شارع الكورنيش مع شارع الملك عبدالله بن عبدالعزير آل سعود حتى التقاطع مع شارع الشيخ راشد بن سعيد، والمرحلة الثانية وتكلفتها 3,268,913 درهم، تمتد من تقاطع شارع الكورنيش مع شارع الشيخ راشد بن سعيد حتى الإشارة الضوئية أمام سوق الخضار بميناء زايد.

وأشار الكثيري إلى أن أعمال التطوير تقلل من تكاليف التشغيل والصيانة، واستهلاك مياه الري، وحسب المخطط له فمن المتوقع الانتهاء من تنفيذ الأعمال خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر من العام الجاري 2019، مع احتفالات البلاد باليوم الوطني.


ويمثل شارع كورنيش أبوظبي أحد أهم الوجهات السياحية في العاصمة أبوظبي ويرتاده الزوار و القاطنون من أبوظبي وخارجها، كما يعد منطقة للاحتفالات الرسمية السنوية والفعاليات الموسمية من معارض وغيرها.


ويأتي هذا التطوير ضمن خطة شاملة لتطوير أعمال التجميل الطبيعي في الممرات الحيوية بجزيرة أبوظبي لتحسين المظهر العام بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية لمدينة أبوظبي، وبما يتواكب مع أفضل الممارسات والمعايير والمواصفات العالمية ولتواكب النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها المدينة أبوظبي تماشياً مع رؤية البلدية «ضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي».