الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

مسارات جديدة للتعاون الإعلامي الإماراتي والمصري

مسارات جديدة للتعاون الإعلامي الإماراتي والمصري
أكدت المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة منى غانم المري أن الزيارة التي نظمها النادي للوفد الإعلامي الإماراتي إلى القاهرة خلال اليومين الماضيين، وما شملته من لقاءات رسمية وإعلامية كانت ناجحة بكل المقاييس في ضوء النقاشات البناءة والمثمرة التي جاءت في إطارها.

وهدفت الزيارة في مجملها إلى استكشاف مسارات جديدة للتعاون الإعلامي بين الجانبين الإماراتي والمصري في ضوء العلاقات الأخوية والروابط الوثيقة التي تجمع الدولتين الشقيقتين.

وأعربت المري عن تقديرها للإعلام المصري بما يشكله من ثقل نوعي اتساقاً مع المكانة الاستراتيجية والتاريخية لجمهورية مصر العربية، مثمنة حرص الإعلاميين المصريين على مشاركة أشقائهم الإماراتيين في حوار مهني رفيع المستوى ونقاشات اتسمت بالوضوح والشفافية من أجل تحقيق هدف مشترك هو الارتقاء بأطر التعاون في هذا المجال، على المستويين الثنائي والعربي الأشمل.


ونوهت بأهمية ما تم طرحه خلال النقاشات من أفكار ورؤى ستكون محل دراسة خلال المرحلة المقبلة للاستفادة منها في إطلاق مشاريع ومبادرات ذات مردود إيجابي على المشهد الإعلامي العربي.


وكان الوفد الإعلامي الإماراتي برئاسة المري التقى في القاهرة رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، الذي نوه بالدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك عموماً وحرصها على إيجاد مسارات جديدة تعزز التعاون الإعلامي بين الجانبين.

ووجهت المري خلال اللقاء، دعوة للمؤسسات الإعلامية المصرية للمشاركة في جائزة الصحافة العربية، ومتابعة التطورات المتلاحقة التي تدخلها الأمانة العامة على الجائزة.

وفي مقر نقابة الصحافيين المصرية، عقد الوفد الإعلامي الإماراتي لقاء موسعاً ضم مجموعة كبيرة من قيادات العمل الإعلامي والصحافي المصري وفي مقدمتهم نقيب الصحافيين المصريين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان.