الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

تغطية أمنية بالـ «درونز» والدوريات ذاتية القيادة في مناطق شرطة البرشاء مستقبلاً

تغطية أمنية بالـ «درونز» والدوريات ذاتية القيادة في مناطق شرطة البرشاء مستقبلاً

خلال تفقد القائد العام لشرطة دبي مركز شرطة البرشاء. (الرؤية)

تعكف شرطة دبي ممثلة بمركز شرطة البرشاء ضمن خططها المستقبلية على إطلاق مشروع دوريات ذاتية القيادة والذي يهدف إلى تأمين التغطية الأمنية لمناطق الاختصاص بنسبة 100% على مدار الساعة، وسيتم تزويده بطائرة بدون طيار وربطه بالأنظمة الذكية الجنائية والمرورية.

وأكد القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة البرشاء، الذي يغطي 12 منطقة تبلغ مساحتها 412 كيلومتراً مربعاً، وتقع فيها العديد من المناطق السياحية، وعدد من المنشآت المهمة، الأمر الذي يستدعي تكثيفاً أمنياً وتقديم خدمات مميزة لإسعاد المتعاملين في منطقة الاختصاص.

جاء ذلك خلال تفقد لمركز شرطة البرشاء، والاطلاع على المشاريع المستقبلية للمركز وأبرز إنجازاته عام 2018، حيث اطلع على مشروع مركز الشرطة الصديق للبيئة الذي يهدف إلى إعادة تهيئة مركز الشرطة ليتوافق مع اشتراطات الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.


كما اطلع على إحصائيات وبرامج قسم التسجيل الجنائي، مثمناً جهود شعبة الشيكات في المركز، والتي قامت بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 877 مليون درهم بشكل ودي عام 2018، مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 666 مليون درهم عام 2017.


ووقف اللواء المري على إحصائيات قسم التسجيل المروري، حيث حقق المركز معدل 2.3 في مؤشر معدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف من السكان، فيما كان المستهدف 6.8، كما حقق معدل صفر في عدم وجود قضايا مرورية مجهولة، ونفذ المركز العديد من الحملات المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، مما أدى إلى خفض الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية إلى 12 وفاة عام 2018 مقابل 20 حالة وفاة عام 2017، بينما تم تسجيل 35 حالة وفاة عام 2016.