الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

إعلان قائمة أبرز المتحدثين المشاركين في منتدى بلوغ الميل الأخير

إعلان قائمة أبرز المتحدثين المشاركين في منتدى بلوغ الميل الأخير
وام ـ أبوظبي

أعلن منتدى بلوغ الميل الأخير اليوم عن أسماء المتحدثين رفيعي المستوى المشاركين في المنتدى.

وسيسلط المنتدى الذي يعقد في أبوظبي في 19 نوفمبر الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالشراكة مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس، الضوء على تكثيف الجهود من أجل القضاء على الأمراض المعدية، وسيتضمن الإعلان عن أحدث المستجدات في مجال القضاء على الأمراض المعدية، بما فيها الإعلان عن التعهدات الدولية المقدمة للمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال.


وسيشارك في المنتدى مجموعة من القيادات العالمية رفيعة المستوى في مجال الصحة العالمية تضم المسؤولين والخبراء من مختلف القطاعات الدولية والحكومية والخاصة والعمل الخيري والأوساط الأكاديمية.


ومن المقرر أن يبدأ المنتدى بعناوين رئيسة من قادة الصحة العالمية يلقيها المؤسس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس بيل غيتس؛ ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي؛ ورئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة والمديرة السابقة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس؛ والرئيس التنفيذي للصندوق العالمي بيتر ساندز؛ والرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" الدكتور سيث بيركلي؛ ورئيس التنمية العالمية بمؤسسة بيل وميليندا غيتس الدكتور كريس إلياس.

وسيتضمن المنتدى سلسلة من الجلسات الرئيسة والجلسات الحوارية والإعلان عن أحدث المستجدات المتعلقة باستئصال الأمراض المعدية.

وسيشارك بالمنتدى أكثر من 250 مسؤولاً وخبيراً من قادة العالم الصحيين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الدولية والحكومية والخاصة والعمل الخيري والأوساط الأكاديمية.

وسيحتفي المنتدى بالإنجازات التي تم تحقيقها في مجال استئصال الأمراض المعدية، ويسلط الضوء على التحديات الماثلة أمام تحقيق الهدف، ليتيح المجال أمام بحث الحلول المتعلقة ببلوغ الميل الأخير في رحلة استئصال الأمراض المعدية.

وسيشمل المنتدى العديد من الموضوعات مثل الاستفادة من التكنولوجيا من أجل تعزيز النظم الصحية، وتعزيز الجهود التوعوية لزيادة الوعي بقضايا الصحة العالمية وتكريم الأبطال والمبتكرين المجهولين في مجال القضاء على الأمراض المعدية. وسيتضمن جملة من الإعلانات الرئيسة المتعلقة بالالتزامات المقدمة لمكافحة الأمراض المدارية المهملة وجلسة نتائج لجنة لانسيت للقضاء على الملاريا.

وستقام على هامش المنتدى فعالية الإعلان عن الالتزامات المقدمة للمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال والتي تضم التزامات مالية جديدة هامة مقدمة من الجهات المانحة الرئيسة والشركاء حيث سيتم تخصيصها للمبلغ الإضافي اللازم لدعم استراتيجية المرحلة الأخيرة لاستئصال شلل الأطفال 2019-2023 والذي يبلغ 3.27 مليار دولار.

وتوضح الاستراتيجية خارطة الطريق نحو عالم خال من جميع فيروسات شلل الأطفال وسيبدأ منتدى بلوغ الميل الأخير في سدّ هذه الفجوة التمويلية والإعلان عن الالتزامات بالموارد الجديدة اللازمة للقضاء نهائياً على شلل الأطفال.