الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

بلدية دبي: 71 ألف مستخدم على منصة فوودوتش

بلدية دبي: 71 ألف مستخدم على منصة فوودوتش
صرح مدير عام بلدية دبي داوود الهاجري بأن عدد المستخدمين لمنصة فوودوتش بلغ 70 ألفاً و671 مستخدماً من ضمنهم المشرفيون الصحيون في المؤسسات الغذائية ومفتشو بلدية دبي وغيرهم من مستخدمي مزودي الخدمات مثل شركات مكافحة الآفات والموردين.

جاء ذلك خلال تصريحات صحافية على هامش افتتاح مؤتمر دبي العالمي الثالث عشر لسلامة الأغذية أمس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وذكر الهاجري أن عدد المؤسسات وشركات مزودي الخدمة الصادر لها QR code في المنصة بلغ 13 ألفاً، فيما بلغ عدد التصاريح الصادرة منذ يونيو الماضي مع التحول الذكي هو 708 تصاريح، وبلغ عدد المتداولين بالأغذية المسجلين في المنصة منذ التحول الذكي 68 ألفاً و733 مقابل 4360 مركبة نقل مسجلة في المنصة منذ التاريخ ذاته.


وتقام فعاليات المؤتمر في الفترة ما بين 11 و13 نوفمبر الجاري تحت شعار "شراكات عالمية.. آفاق مستقبلية"، ويتم من خلاله تسليط الضوء على أهمية ودور الشراكات العالمية بين الجهات المختصة في خلق مستقبل أفضل لسلامة الغذاء على مستوى العالم.


وأضاف مدير عام بلدية دبي أن سلامة الغذاء مسؤولية مشتركة وتتطلب تضافر جهود كل المعنيين بهذا المجال المهم من منتجين ومصنعين ومؤسسات تحضير الأغذية، خصوصاً مع قرب الحدث الأهم في الدولة والمتمثل في إكسبو 2020، والذي يمثل علامة فارقة في مسيرة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تظهر أهمية الشركاء الاستراتيجيين في المجال الغذائي من خلال تقديم أغذية سليمة وذات جودة عالية وتلبي أذواق كافة ضيوف الدولة.