الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

قبة المجلس الوطني الاتحادي تجمع خبرات تخصصية مع حماسة الشباب

قبة المجلس الوطني الاتحادي تجمع خبرات تخصصية مع حماسة الشباب
يجمع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي بفصله التشريعي الـ17 بين الخبرات التراكمية المتخصصة في مختلف المجالات العلمية والمهنية من جهة، وحماسة أعضاء شباب مندفعين للمشاركة في تمثيل أبناء جيلهم تحت قبة البرلمان من جهة أخرى.

وتنعقد غداً الجلسة الأولى للمجلس بفصله التشريعي الجديد بعدما اكتمل عقده بإصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الأول مرسوماً اتحادياً بتشكيل المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي الـ17. ويشكل المجلس الوطني الاتحادي من 40 عضواً نصفهم بالانتخاب والآخر بالتعيين وتوزع عدد مقاعد المجلس على الإمارات.

صقر غباش


انضم إلى الحكومة الاتحادية عام 2008، كوزير للعمل حتى فبراير 2016، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات، ونائب رئيس المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، إضافة إلى عضوية معاليه في مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية.


كما تولى العديد من المناصب، منها رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة غير المقيم لدى المكسيك.

علي النعيمي

عمل في قطاع التعليم لأكثر من 30 عاماً، بصفته الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، ومستشاراً لوزير التعليم، وشغل منصب مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم. يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مركز هداية الدولي للتميّز في مكافحة التطرّف العنيف منذ تأسيسه عام 2012.

حائز على الدكتوراه في التعليم من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، ودرجَتي الماجستير والبكالوريوس في التعليم من جامعة ولاية بورتلاند الأمريكية.

حواء المنصوري

التحقت بجامعة ميرلاند في أمريكا وحصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس ودرجة البكالوريوس في علم الأعصاب عام 2004.

تخرجت عام 2008 وكانت أول طبيبة غير أمريكية تتخرج في مجال الدراسات العليا من كلية الطب في الجامعة، ثم أكملت دراستها العليا في مجال الطب الباطني بالمستشفى الجامعي.

ميرة السويدي

نائبة رئيس قسم الاستثمارات في الشركات الواعدة، «مبادلة للاستثمارات المالية».

وتستثمر خبرتها في مجال الاستثمارات المالية لتقديم الدعم للشركات التابعة لمبادلة من أجل استثمار فرص النمو وتحقيق القيمة وفقاً لاستراتيجية مبادلة.

علي آل علي

عضو مجلس وطني سابق، وشغل سابقاً مهمة نائب رئيس البرلمان الدولي، وتم تعيينه المدير العام لشبكة أم القيوين الإذاعية.

ناعمة الشرهان

أول امرأة تفوز بعضوية المجلس الوطني عن إمارة رأس الخيمة، وهي حاصلة على دبلوم إدارة مدرسية، وبكالوريوس تربية وعلم نفس، ودبلوم تأهيل تربوي. تتجاوز خبرتها التعليمية 30 عاماً، ما بين معلمة وإدارية، وموجه إدارة مدرسة في رأس الخيمة، وأم القيوين، وعجمان، وموجه أول إدارة مدرسة في وزارة التربية والتعليم.

سمية السويدي

درست الدبلوم العالي للإدارة المدرسية، وتحمل بكالوريوس العلوم الإدارية والسياسية، كما أنها معلمة فصل لسبع سنوات، ومساعدة مديرة لعامين، ومديرة مدرسة لمدى تقارب 27 عاماً، ثم تسلمت مديرة منطقة تعليمية منذ 2012 حتى اليوم.

شيخة الطنيجي

شغلت منصب مساعد العميد لشؤون الطالبات 2019 في جامعة الإمارات، واهتمت بالبحث العلمي. نالت شهادة الدكتوراه من جامعة كولارادو أوف دنفر الأمريكية عام 2001.

كفاح الزعابي

نالت درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الشارقة، ثم عملت محامية منذ عام 2007 وحتى الآن.

اهتمت بالعمل التطوعي والمجتمعي ولديها عضويات عدة منها جمعية الإمارات لحقوق الإنسان وجمعية المحامين الإماراتيين، ولديها مشاركات دولية ومحلية.

عائشة ليتيم آل علي

عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي بدورته السابقة، وعضو مجلس إدارة غرفة وتجارة أم القيوين لدورتين، ورئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين لـ3 دورات.

شغلت منصب نائب ثاني مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات لدورتين.

ضرار بالهول الفلاسي

يتولى منصب المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات منذ 2012، ويؤدي دوراً إيجابياً في قيادة فريق عمل المؤسسة. تم تعيينه مديراً لإدارة الاتصال الخارجي في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وشغل منصب مدير إدارة التراث في هيئة دبي للثقافة والفنون.

طارق الطاير

يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة الطاير للسيارات، كما يتولى مهمة المدير في شركة «مادارك» بمركز دبي المالي العالمي.

ويلقي العديد من المحاضرات في كرة القدم وكيفية تطبيق الاحتراف القويم، ولديه باع طويل في الاستثمار والتجارة.

شذى النقبي

توجهت لقطاع التجارة والاستثمار وعملت لأكثر من 10 أعوام في تخصص الأزياء والتجميل. نالت ماجستيراً في اللغة العربية من جامعة الشارقة، ودبلوماً مهنياً في العمل البرلماني.

عائشة البيرق

شغلت منصب عضو المجلس الإقليمي للتخطيط التربوي في الشارقة بين عام 2000 و2003، وعضوية المجلس الاستشاري في الشارقة بدورة عام 2016.

حاصلة على بكالوريوس في علوم الحاسوب والإحصاء الرياضي من جامعة الكويت.

ناصر اليماحي

تتجاوز خبرته 27 عاماً في مجال العمل الإداري الإعلامي والثقافي والأمن الوطني والرياضي. ويشغل منصب مدير إدارة الإعلام والاتصال بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

مروان المهيري

عمل مديراً لإدارة المشاريع وتطوير الأعمال في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومديراً لإدارة الشؤون التجارية والصناعية ورئيساً للعلاقات الدولية في غرفة تجارة وصناعة عجمان.

يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

نضال الطنيجي

حصلت على شهادة دكتوراه القيادة والتطوير التعليمي من جامعة كولورادو الأمريكية، وبكالوريوس علوم الحاسب الآلي من جامعة الإمارات. وشغلت عضوية المجلس الوطني الاتحادي عام 2006. وشغلت مدير عام «دار زايد للثقافة الإسلامية».

جميلة المهيري

تعد من رائدات العمل التربوي اللاتي شاركن في تطوير منظومة التعليم بالإمارات على مدى العقود الثلاثة الماضية، وتولت مهمة مدير قطاع تعليمي بوزارة التربية والتعليم سابقاً. مثلت الدولة في محافل دولية، وشاركت في العديد من برامج ومشاريع بناء القيادات التربوية.

عفراء العليلي

مديرة مركز فتيات عجمان التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب، وعضوة لجنة التنمية الاجتماعية الدائمة التابعة للمجلس التنفيذي في إمارة عجمان، وعضوة جمعية الإمارات للمستشارين والمدربين الإداريين، ومدربة معتمدة من جمعية الإمارات للمستشارين والمدربين الإداريين.