الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رغم التوعية.. 70% من مكالمات «الطوارئ» غير طارئة

رغم التوعية.. 70% من مكالمات «الطوارئ» غير طارئة
وصلت نسبة المكالمات غير الطارئة التي تلقتها غرفة القيادة والسيطرة في شرطة دبي إلى 70% من إجمالي الاتصالات الواردة العام الجاري، بالرغم من توجيهات شرطة دبي وتوعيتها المستمرة لأفراد الجمهور بتجنب الاتصال بالرقم 999 وشغله في الحالات غير الطارئة، للتمكن من تقديم الخدمة والرد في أسرع وقت على المتصلين.

وذكر نائب مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، العقيد محمد عبدالله المهيري، أن شرطة دبي ترد على البلاغات الواردة وتوجهها إلى الجهة المختصة وإن كانت غير طارئة.

واستشهد المهيري باتصالات غير طارئة كالإبلاغ عن أشخاص مضى على وقوفهم في مكان معين مدة طويلة ما أثار ارتياب المبلغ، وهنا نستعين بالكاميرات المتواجدة في المكان المحدد للتحقق من صحة الخبر والأشخاص المبلغ عنهم وفي حال الشك بأي سلوك يتم إرسال أقرب دورية.


وأضاف: «ترد اتصالات من كبار مواطنين يطلبون المساعدة في تلبية احتياجاتهم، كما ترد اتصالات للإبلاغ عن العثور على حقيبة أو شخص نائم في مكان ما، واتصالات عن أشخاص نائمين داخل سيارة لفترة طويلة ويتم التعامل معهم حسب الاختصاص.


وأحياناً تصل اتصالات على نظام sos من قبل أطفال يرغبون في تجربة الاتصال بالنظام وعندها نقوم بالرد عليهم لتوعيتهم بضرورة عدم شغل الرقم الذي قد يحتاجه آخر في الوقت ذاته، كما ترد بلاغات عن هروب خادمة أو إضاعة مفتاح سيارة أو تعطل مركبة أو خلافات عائلية».