الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

شرطة دبي: إطلاق «عيون على الطريق» لسائقي الشاحنات

شرطة دبي: إطلاق «عيون على الطريق» لسائقي الشاحنات

عدم الالتزام بخط السير أبرز أسباب حوادث الشاحنات. (الرؤية)

أطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وشركة السركال، مبادرة «عيون على الطريق» لسائقي الشاحنات في استراحة الشاحنات بسوق الخضار والفواكه في منطقة العوير.

وشهد إطلاق المبادرة مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة اللواء عبدالله علي الغيثي، بحضور مدير الإدارة العامة للمرور العميد سيف مهير المزروعي، ومدير إدارة المعهد المروري العقيد عصام إبراهيم العور، ومدير إدارة التقنيات المرورية وضباط المرور العقيد محمد علي كرم.

وقال اللواء عبدالله علي الغيثي إن شرطة دبي وانطلاقاً من حرصها على سلامة السائقين وحفظ أمن الطريق، أطلقت مبادرة «عيون على الطريق» لسائقي الشاحنات، بهدف توعيتهم بمواصفات واشتراطات إجراءات السلامة المرورية في الشاحنات، وتحذيرهم من المخاطر المترتبة على عدم تقيد بعض سائقي الشاحنات بالقوانين المرورية.


من جانبه، أوضح العميد سيف مهير المزروعي أن المبادرة تتضمن فعاليات توعوية لسائقي الشاحنات، وتستمر 4 أيام، حيث تم إعداد خيم في نقاط توقف السائقين للاستراحة، واستهدافهم بمحاضرات توعوية وتقديم فحوص طبية مجانية للسائقين للضغط والسكر، وعمل فحص لإطارات الشاحنات.


وأكد أن حوادث الشاحنات حين تقع تكون عواقبها وخيمة وتؤدي إلى أضرار بليغة، داعياً سائقي الشاحنات إلى الاستفادة من المبادرة التي تؤكد أهمية الالتزام بشروط الأمن وإجراءات السلامة المرورية في الشاحنات، موضحاً أن أبرز أسباب حوادث الشاحنات تتمثل في عدم الالتزام بخط السير، والوقوف على كتف الطريق، والانحراف المفاجئ الذي يتسبب في وقوع حوادث مميتة.