الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مسجد في الشارقة يحصل على شهادة «الاتحاد العالمي للمعاقين»

مسجد في الشارقة يحصل على شهادة «الاتحاد العالمي للمعاقين»
اعتمد الاتحاد العالمي للمعاقين - بمقره في الشارقة - "مسجد أم أيمن بركة بنت ثعلبة" في منطقة مويلح مسجداً مطبقاً لمعايير ذوي الإعاقة من الفئة A كأول مسجد يحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط.

وسلم نائب رئيس الاتحاد العالمي للإعاقة رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين الدكتور طارق سلطان بن خادم، شهادة المعايير المعتمدة من الاتحاد العالمي للمعاقين إلى تريم مطر تريم المتبرع ببناء المسجد بحضور مدير دائرة الشؤون الإسلامية عبدالله خليفة يعروف السبوسي و نائب رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين بالشارقة رئيس لجنة التقييم المستشار حميد علي العبار و الأمين العام للاتحاد العالمي للمعاقين رئيس اللجنة الدائمة لتقييم معايير الاتحاد العالمي للمعاقين حيدر طالب أربيع وأعضاء مجلس إدارة النادي.

واطلع الحضور خلال جولة في المسجد على مرافقه بعد إعادة تأهيله وفق اشتراطات ومعايير الاتحاد العالمي للمعاقين حيث لا يتجاوز ارتفاع مبناه 30 سم من سطح الأرض كما يحتوي على مواقف للسيارات بحد أدنى 4 مواقف ومنحدرات في الطرفين عند مصلى الرجال والنساء بجانب وجود دورات مياه وميضأة ومداخل للمسجد بمواصفات خاصة لتسهيل دخول أصحاب الهمم وخروجهم وفق معايير الاتحاد العالمي للمعاقين.. فضلاً عن أن المسجد يحتوي على مصاحف بلغة "برايل" في مصلى الرجال والنساء وكراس متحركة إضافة إلى وجود مترجم لغة إشارة خلال خطبة الجمعة.