السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«التربية» تستعرض تجربتها في التعليم العصري في لندن

«التربية» تستعرض تجربتها في التعليم العصري في لندن
تشارك وزارة التربية والتعليم في فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم BETT، أحد أكبر فعاليات تقنيات التعليم في العالم، والذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 22 - 25 يناير الجاري. ويسلط جناح الوزارة المشارك في المعرض الضوء على حملة "تعلّم في الإمارات" الرامية إلى تعزيز الوعي بدولة الإمارات كوجهة مفضلة للطلبة الأجانب لمتابعة دراساتهم الجامعية في جامعاتها المعترف بها دولياً وتسليط الضوء على قطاع التعليم في الدولة القائم على الابتكار والتكنولوجيا.

ويضم الجناح قسماً خاصاً بحملة "تعلّم في الإمارات"، ويحتضن 6 جامعات إماراتية رائدة هي؛ جامعة الإمارات العربية المتحدة، كليات التقنية العليا، جامعة زايد، جامعة خليفة، جامعة عجمان، وجامعة حمدان بن محمد الذكية.

كما يشتمل على منصة للعروض التقديمية، وقسم لعرض المشاريع والمناهج، وأقسام مخصصة لسلسلة برنامج الذكاء الاصطناعي والروبوت، وللجامعات، وركن للصور الخاصة بحملة "تعلّم في الإمارات".


وتركز الفعاليات التي يشهدها الجناح على الترويج لدولة الإمارات وعوامل الجذب الفريدة التي تحظى بها كوجهة تعليمية مفضلة للطلبة من مختلف أنحاء العالم، والراغبين في مواصلة تعليمهم الجامعي وما بعد الجامعي. كما يتواجد ممثلون عن الجهات الداعمة في الجناح مثل اتصالات، وكالة الإمارات الوطنية للفضاء، برنامج خليفة للتمكين، وألف للتعليم.


ويُعد الابتكار أحد أهم المحاور التي ترتكز عليها رؤية دولة الإمارات، التي باتت الأولى بين دول العالم التي تحظى بوجود وزير مختص بالذكاء الاصطناعي، فيما تستعد لتجريب الاعتماد على شرطيين آليين.

وطرحت وزارة التربية والتعليم - في هذا الإطار - رؤيتها التعليمية الخاصة بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والتي تعتمد على دمج الخصائص الروبوتية وتقنية البلوك تشين في منظومتها التعليمية، بما يتيح للطلبة القدرة على حصد المعارف المتقدمة حول هذه التقنيات. وتتبنى الإمارات كذلك سلسلة برنامج الذكاء الاصطناعي والروبوت ، والتي تم تطويرها لمساعدة الطلبة على تعزيز معارفهم حول الذكاء الاصطناعي، وتجهيزهم لسوق العمل في المستقبل القريب، وبتوفيرها لكل هذه التقنيات والابتكارات، تعد دولة الإمارات الوجهة المثالية للطلاب الدوليين الطموحين.