السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

وضعت السكر على الأرز.. فرش الزوج الفلفل والملح على عينيها

وضعت السكر على الأرز.. فرش الزوج الفلفل والملح على عينيها
نظرت محكمة جنح الشارقة قضية، متهماً فيها عربي بضرب زوجته والتسبب في إيذاء عينيها برش الملح والفلفل الحار عليهما، بعد أن وضعت له السكر في الأرز، بدلاً من الملح لتجبره على تطليقها.

وتعود تفاصيل الواقعة بحسب أمر الإحالة من الجهات ذات الاختصاص إلى فتح الشاكية (الزوجة) لبلاغ ضد المتهم (الزوج) لتسببه لها بضرر في عينيها، نتيجة رشه مسحوق الفلفل الحار والملح عليهما، ما أدى إلى إصابتها بحساسية حادة في كلتا عينيها، بالإضافة إلى انخفاض مستوى النظر في إحداهما، وذلك إثر خلاف نشب بينهما بعد أن اكتشف المتهم أثناء تناوله وجبة الغداء أنها وضعت سكراً للأرز أثناء الطبخ، بدلاً من الملح.

بدورها، قالت الشاكية إنها، ونتيجة للمهام المنزلية الكثيرة المسؤولة عن إنجازها يومياً، لم تنتبه أثناء إعداد وجبة الغداء إلى أنها وضعت للأرز السكر بدلاً من الملح، مشيرة إلى أنها لم تكتشف الأمر إلا حين تفاجأت بردة فعل المتهم أثناء تناوله للأرز إذ وجه لها عبارة "أنتِ غبية"، ما أثار استغرابها ودفعها لتسأله عن السبب فما كان منه إلا أن رد عليها "منذ أن تزوجتكِ لم أرَ يوماً سعيداً في حياتي.. وآخرتها تريدين أن تسببي لي التسمم".


وأضافت "حين تذوقت الأرز عرفت سبب غضبه غير المنطقي، ما جعلني أوجه له عبارة (أنت مصدر التعاسة في حياتي، يكفي أنني تحملتك أكثر من 12 عاماً)، وحينها صفعني بقوة على وجهي، ومن ثم توجه للمطبخ وبعد مرور نحو 3 دقائق رأيته يقترب مني، ثم فجأة رش على عيني مسحوق الفلفل الحار والملح فشعرت بحرقان حاد فيهما وعلى الفور غسلتهما بالماء ثم خرجت من البيت وتوجهت للمستشفى، إذ شخّص الأطباء حالتي بأني أعاني من حساسية حادة في عينيّ بالإضافة إلى تعرض إحداهما لتدنٍ في النظر والتقارير الطبية المرفقة في ملف القضية تثبت صحة كلامي".


وقالت "اكتشفت مع بداية زواجنا أنه بخيل ولا يصرف على أبنائه إلا القليل من المال كما أنه رفض أن يستقدم لي خادمة تساعدني في الطبخ وغسيل الملابس وكافة المهام المنزلية".

في المقابل قال المتهم: "هي من بدأت تهينني وتختلق الأسباب لنشوب الشجار بيننا ومنذ أكثر من عامين وهي تطلب الطلاق وتهددني بأنها ستأخذ مني الأطفال وتمنعني من رؤيتهم وستتقدم بدعوى نفقة ضدي، كما أنها تتعمد عمل التصرفات التي تضايقني وفي بعض الأحيان تخرج من المنزل لزيارة أختها دون أن تخبرني".

بدورها، أجلت المحكمة الجلسة لحين السماح للمتهم بتقديم مذكرة دفاعية، بعد رفْض الشاكية للصلح مع المتهم، والذي عرضته المحكمة عليهما.