السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

منصة برنامج «أقدر» تشهد إقبالاً كبيراً في معرض «BETT» بلندن

يشارك برنامج خليفة للتمكين (أقدر) - ضمن جناح وزارة التربية والتعليم - في المنتدى العالمي للتعليم والمعرض المصاحب لتكنولوجيا التعليم «BETT» المقام حالياً في لندن بحضور ممثلين عن أكثر من 90 دولة وأكثر من 1000 مشارك وعدد كبير من وزراء التعليم على مستوى العالم.

وشهدت منصة «أقدر» في المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما يتضمنه البرنامج من أهداف ومبادرات كقمة «أقدر العالمية» ومبادرة تمكين قادة المستقبل وغيرها من المبادرات التي تم عرض بروشورات ومواد مرئية ومسموعة عنها في المعرض.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج «أقدر» المستشار الدكتور إبراهيم الدبل أهمية التمكين الرقمي، لافتاً إلى أن «أقدر» أطلق مبادرات تسعى إلى تمكين أفراد المجتمع للتعامل الآمن مع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، منها مبادرة التوعية الإلكترونية التي شملت نحو 5000 ورشة متنوعة على مدى السنوات الأربع الماضية، واستفاد منها 500 ألف شخص من فئات المجتمع كافة، وكذلك المدرسة الآمنة إلكترونياً التي يعمل عليها البرنامج وفقاً للاحتياجات المجتمعة التي تستهدف تمكين الطالب وولي الأمر والمدرسة رقمياً.

من جهة ثانية، بحث المستشار الدكتور إبراهيم الدبل سبل تعزيز التعاون مع ديريك ألان، رئيس مجلس إدارة شركة «securus» لأنظمة الشبكات المعلوماتية.