الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

120 مؤسسة تعرض خدماتها على 15 ألف طالب في «واجهة التعليم» بأبوظبي

120 مؤسسة تعرض خدماتها على 15 ألف طالب في «واجهة التعليم» بأبوظبي

تشهد أبوظبي انطلاق الدورة السادسة من معرض «واجهة التعليم» ومنتدى شباب الشرق الأوسط، في قصر الإمارات، تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، خلال الفترة من 10 إلى 11 فبراير المقبل.

ويشارك في المعرض أكثر من 120 مؤسسة تعليمية ونخبة من أفضل الجامعات الدولية والمحلية، إذ يوفر لهم المعرض فرصة فريدة لتقديم مؤسساتهم وبرامجهم الدراسية وغيرها من الخدمات والمسارات التعليمية لأكثر من 15 ألف طالب وأولياء الأمور، والمتعلمين من الكبار والدارسين في التعليم العالي من الماجستير والدكتوراه.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح اليوم في قاعة الاتحاد بكلية الشرطة، بحضور مدير مركز تنمية القادة بوزارة الداخلية العقيد الدكتور عمر إبراهيم آل علي، ومستشار وزير التربية والتعليم الدكتور فيصل الباكري، ومدير عام أكاديمية أبوظبي البحرية حمد المغربي، والرئيسة التنفيذية لمعرض واجهة التعليم مريم أهلي، وعدد من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدير مركز تنمية القادة بوزارة الداخلية، «إن المعرض يحظى بدعم مستمر من وزارة الداخلية على مدى الأعوام الماضية، في تأكيد على مكانتنا كشريك استراتيجي لهذه الفعالية الواعدة، لنضع أبناءنا من طلبة العلم والمعرفة على الطريق الصحيح، في سبيل تعريفهم بالمؤسسات الأكاديمية، والبرامج الدراسية، والمنح التعليمية، وبرامج المساعدات المالية التي يمكنهم الاستفادة منها خلال مسيرتهم العلمية نحو المساهمة في بناء مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة».

وقالت رئيسة مجلس إدارة معرض واجهة التعليم الدكتورة موزة سعيد البادي إن المعرض يشكل فرصاً تعليمية للدارسين من جميع المستويات، من أجل فهم آليات تحديد خياراتهم التعليمية في مستقبل حياتهم الأكاديمية، ومواصلة تعليمهم العالي، فضلاً عن أنه يعتبر بمثابة منصة للجامعات والمعاهد التعليمية لتسويق برامجهم المختلفة، حيث يتناول عدداً من المحاور المهمة في العملية التعليمية، كالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم، الابتكار والإبداع والريادة في قطاع التعليم، الإرشاد الأكاديمي وميول الطلبة العلمي، وتمكين المرأة التعليمي والتنمية الأسرية، والتعليم ووظائف المستقبل.

وقال حمد المغربي إن الأكاديمية تسعى لاستقطاب الطلبة المواطنين ذوي الكفاءات لتأهيلهم واستقطابهم للقطاع البحري الذي يمثل أهمية، لا سيما لنيل درجة البكالوريوس والحصول على أقسام علوم بحرية وهندسة بحرية في القطاع البحرية.

من جهته، أوضح الدكتور فيصل الباكري أن الوزارة تبذل عبر برامجها ومبادراتها المتعددة، جهوداً دؤوبة لتوجيه وإرشاد طلبة المدرسة الإماراتية من خلال إكسابهم مهارات ومتطلبات العصر من تفكير موضوعي ونقدي، وقدرة على البحث، وتحمل المسؤولية، ومساعدتهم للتعرف على ذواتهم وميولهم الأكاديمية والمهنية، لتمكينهم من اختيار المسارات الدراسية المناسبة لمستقبلهم.

من جانبها قالت مريم أهلي: «يأتي المعرض هذا العام في نسخته السادسة بمشاركة أكثر من 120 مؤسسة تعليمية ونخبة من أفضل الجامعات الدولية والمحلية، إذ يوفر لهم فرصة لتقديم مؤسساتهم وبرامجهم الدراسية وغيرها من الخدمات والمسارات التعليمية».

ويحتوي المعرض على ورش عمل وندوات مجانية يقدمها العارضون وتهدف إلى تثقيف وإعداد الطلاب واختيار المقررات المناسبة لهم، وزيادة معلوماتهم عن سوق العمل واحتياجاته ومتطلباته، ويتميز المعرض بكونه منصة تجمع جميع الخيارات والخدمات والعروض التعليمية تحت سقف واحد، لتوفير الوقت والجهد على زوار المعرض.