الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قائد عام شرطة عجمان يؤكد ضرورة تعزيز سرعة الاستجابة للجمهور

قائد عام شرطة عجمان يؤكد ضرورة تعزيز سرعة الاستجابة للجمهور

قائد عام شرطة عجمان.

اطَّلع اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، خلال تفقده قسمي المرور والدوريات، والإسعاف والإنقاذ، على سير إجراءات العمل والخدمات المقدمة، والوقوف على الاحتياجات ومتطلبات التطوير والتحديث وفق معايير الجودة والتميز.

ورافقه خلال الجولة، مدير إدارة العمليات الشرطية العميد عبدالله سيف المطروشي، ونائبه العميد خالد محمد النعيمي، ورئيس قسم الوثائق والمراسلات المقدم أحمد راشد السويدي، وكان في استقباله نائب مدير إدارة المرور والدوريات المقدم سيف عبدالله الفلاسي، ورئيس قسم المرور والدوريات الرائد فؤاد الخاجة، ورئيس قسم الإسعاف والإنقاذ النقيب عيسى محمد الشامسي، وعدد من الضباط.

وبدأ قائد عام شرطة عجمان جولته بتفقد الطابور العسكري، للتأكد من مدى الاستعداد والجاهزية، من حيث الالتزام وفق التعليمات والأنظمة المعمول بها في وزارة الداخلية، وتفقد الدوريات المرورية والآليات والدراجات النارية، واطَّلع على آلية الفحص والصيانة للوقوف على جاهزيتها ومدى ملاءمتها للاستخدام.


كما تفقد آليات العمل في أفرع الدوريات المرورية، والدوريات الخارجية، وفرع أمن الطرق، واطَّلع على منجزات عام 2019، وأبرز الإحصاءات والخدمات المقدمة للجمهور، مشيداً بجهود العاملين في القسم، والتي أسهمت في خفض نسبة الوفيات ورفع نسبة الشعور بالأمن، ودعمت تحقيق المستهدفات، داعياً إلى بذل مزيد من الجهد والتفاني في العمل، لضمان الاستمرار في دعم منجزات الشرطة بما يضمن استمرارية تميزها.


وتفقَّد قسم الإسعاف والإنقاذ، واطَّلع على مركبات الإسعاف ودوريات أمان وآلية عملها وإنجازاتها، مشيداً بجهودهم التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز الأمن والأمان، وخفض نسبة الجرائم المقلقة، مشدداً على بذل الجهود التي تعزز سرعة الاستجابة للجمهور، خصوصاً، في الحالات الأمنية والطارئة.

وفي نهاية الجولة التفتيشية، عُقد اجتماع مع ضباط قسمي المرور والدوريات والإسعاف والإنقاذ، للتأكد من تطبيق معايير التفتيش السنوي من حيث المهام الإدارية، ومدى الالتزام بتنفيذ القرارات الصادرة من القيادة العليا، والإجراءات الإدارية المطبقة، ومدى وجود آلية للرقابة الإدارية لمتابعة إجراءات العمل.