السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الإمارات ترأس لجنة صندوق اليونسكو للقضاء على المنشطات في الرياضة

الإمارات ترأس لجنة صندوق اليونسكو للقضاء على المنشطات في الرياضة

أنشئ صندوق القضاء على المنشطات في مجال الرياضة 2008.

فازت الدكتورة ريما الحوسني مرشحة الإمارات، برئاسة لجنة صندوق الدعم للقضاء على المنشطات في مجال الرياضة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بعد تصويت الدول الأعضاء بالصندوق في الانتخابات، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الصندوق عام 2008.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، أن فوز الإمارات بهذا المنصب يشير إلى ثقة المجتمع الدولي في جهود الدولة وإنجازاتها الفريدة في مجال القضاء على المنشطات الرياضية، إضافة إلى قدرة الإمارات على المساهمة مع الدول الأعضاء في تحقيق أهداف الصندوق من خلال تثقيف الرياضيين الشباب بمخاطر تعاطي المنشطات في جميع دول العالم.

وتتولي الدكتورة ريما الحوسني رئاسة اللجنة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات منذ 2018، وتعمل في الخدمات الطبية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي من 2004.


وأنشئ صندوق القضاء على المنشطات في مجال الرياضة في عام 2008 لتقوية القدرات الخاصة بمكافحة المنشطات، والتثقيف بشأن مخاطر تعاطي المنشطات، فضلاً عن مساعدة الرياضيين والرياضيات في اختيار ما يتوافق مع ممارسات الرياضة النظيفة والروح الرياضية.