السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

رؤساء تحرير الصحف يناقشون «تطوير المحتوى»

استعرض رؤساء تحرير الصحف المحلية في الدولة خلال اجتماع تنسيقي حضر جانباً منه اليوم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة،رئيس المجلس الوطني للإعلام، سبل تعزيز التعاون المشترك من أجل تحقيق إعلام وطني هادف يواكب إنجازات الدولة في مختلف المجالات.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور الجابر بالحضور مثمناً جهودهم في سبيل تحقيق رؤية الدولة في إعلام وطني هادف يساير إنجازاتها ويبرز النموذج الحضاري الريادي لها، مشيراً إلى حرص المجلس الوطني للإعلام على التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الوطنية والقيادات الإعلامية في سبيل تحقيق تلك الرؤية.

ودعا إلى وضع الخطط والاستراتيجيات تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تعزيز الأداء ومواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية في القطاع واستشراف المستقبل والارتقاء بالمنظومة الإعلامية الوطنية لتعزيز دورها المتميز في الاستعداد للخمسين، مشيداً بالكوادر الوطنية من جيل الرواد وبالمواهب الشابة المبدعة من كتّاب ومقدمين وإعلاميين وبالرسالة التي يؤدونها، منوهاً بأهمية دعم وتمكين أصحاب الكفاءات المتميزة وتوفير التدريب والتطوير اللازم لبناء مسيرة مهنية ناجحة.

وناقش الاجتماع الذي عقد في مقر صحيفة الاتحاد الدور المهم الذي تضطلع به وسائل الإعلام المحلية والمبادرات الصحافية التي تتماشى مع «عام الاستعداد للخمسين»، فيما استعرض المشاركون عدداً من المقترحات التي تستشرف مستقبل العمل الإعلامي محلياً، خصوصاً ما يتعلق بتطوير المحتوى للصحف المحلية لضمان تعزيز انتشارها بما يخدم رسالتها الوطنية.

وبحث المشاركون آليات التنسيق بين مختلف الصحف المحلية والاستفادة من التجارب فيما بينها بما يعزز تطوير دور الإعلام الوطني في تسليط الضوء على إنجازات الدولة في مختلف المجالات وإبراز مكانتها الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حضر الاجتماع جابر اللمكي القائم بأعمال مدير عام المجلس الوطني للإعلام، ومحمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، ومحمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة «الرؤية»، ومنى بوسمرة رئيس تحرير جريدة «البيان»، وسامي الريامي رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم»، وحمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة «الاتحاد»، والدكتور عبدالرحمن الشميري رئيس تحرير صحيفة الوطن، ورائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الخليج»، وعبدالله رشيد مدير التحرير في صحيفة «غلف نيوز»، ومصطفى الزرعوني مدير تحرير صحيفة «خليج تايمز»، ومينا العريبي رئيس تحرير صحيفة «ذا ناشونال»،وعبدالله عبدالكريم مدير إدارة التغطية الإعلامية في وكالة أنباء الإمارات.

وفي موازاة ذلك، احتفت صحيفة «الاتحاد» اليوم برؤساء التحرير السابقين للصحيفة بحضور مجموعة من أبرز القيادات الإعلامية في الدولة، حيث كرمت «الاتحاد» تلك القامات الإعلامية التي عبّرت عن سعادتها بالانطلاقة الجديدة لـ«الاتحاد» التي أحدثت نقلة نوعية في الصحافة المحلية والعربية تتواءم مع أحدث التغيرات في دنيا الإعلام الورقي والرقمي.

وكرمت الصحيفة كلاً من الدكتور عبدالله النويس وكيل وزارة الإعلام السابق، وراشد العريمي ومحمد الحمادي رئيسي تحرير الاتحاد السابقين، بحضور حشد من الإعلاميين والمؤثرين من مختلف وسائل الإعلام في الدولة.

وبدأت الاحتفالية بكلمة حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة «الاتحاد»، رحب فيها بالحضور الذين أسهموا بشكل لافت في مسيرة «الاتحاد» خلال 50 عاماً وخطوا بها إلى آفاق بعيدة من النجاح، مقدماً الشكر لهم على ما قدموه إلى «الاتحاد» خلال الفترة الماضية وحبهم لها ورغبتهم في تحقيق المزيد من النجاح والتميز خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الاحتفالية عرض تقرير مصوّر عن رؤساء تحرير الاتحاد منذ انطلاقها، مروراً بكبار القيادات الإعلامية الذين تولوا مسؤولية جريدة الاتحاد وحرصهم على إضافة كل ما هو جديد ومبتكر في الإعلام.

عقب ذلك قُدمت للحضور نبذة عن البرامج المبتكرة التي تُعرض من خلال المنصات الرقمية لجريدة «الاتحاد»، ومنها برنامج «بعيون شبابنا» الذي يستعرض أهم الأخبار المحلية برؤية مبتكرة مستلهمة من انطلاقة الاتحاد الجديدة، ويقدمه كل من منى الحمودي وناصر الجابري اللذين قدما أولى حلقات البرنامج مباشرة خلال الاحتفالية، كما شهد الحضور فقرة عن برنامج «معرفة» الذي يعتبر نافذة على قضايا الثقافة والفلسفة والفن المستلهمة من ثقافة الاتحاد بصفحاتها اليومية والملحق الأسبوعي.