الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

القطامي يفتتح المؤتمر العربي السادس للأشعة التداخلية بدبي

افتتح مدير عام هيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العربي السادس للأشعة التداخلية الذي تنظمه الجمعية العربية للأشعة التداخلية، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية، والجمعية الألمانية.

وتُشارك في المؤتمر جمعيات عالمية ومحلية عدة، بحضور نخبة من الأطباء والمتخصصين من مختلف دول العالم.

وأشار القطامي خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر ـ الذي يستمر 4 أيام في فندق «غراند حياة دبي» ـ إلى الطفرات المتلاحقة التي شهدها العالم خلال العقدين الماضيين في مجال التطور التقني والتي استفاد منها القطاع الصحي بشكل كبير، منوهاً بجهود الهيئة المستمرة لامتلاك المزيد من التكنولوجيا المتعلقة بعمليات القسطرة والأشعة التداخلية التي تستند إليها الآن الكثير من العمليات المهمة والدقيقة.

وذكر أن مستشفى راشد سيبدأ اعتباراً من الشهر المقبل بتشغيل آخر ما وصل إليه العالم من تقنيات القسطرة في مجال الأشعة التداخلية، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي ومباشر على عدد كبير من المرضى من خلال توفير المزيد من العلاجات غير الجراحية.

كما افتتح القطامي المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يستعرض آخر التقنيات والحلول الذكية في مجال القسطرة والأشعة التداخلية.

ويناقش المؤتمر أحدث التقنيات الحديثة في مجال الأشعة التداخلية وتطبيقات الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية والقلب والأعصاب ومشاكل النقص الحاد في تروية الأطراف ومشاكل الانسداد الوريدي والصدمات النفسية والأورام وغيرها من المجالات الأخرى.

كما يتضمن المؤتمر العديد من المحاضرات وورش العمل التخصصية وعروض الملصقات والتعليم التفاعلي والمناقشات الابتكارية والتكنولوجيا المتطورة والعلاج الموجه بالصور وغيرها من الأنشطة التعليمية العملية المصاحبة للمؤتمر.