الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

جامعة العين تطبق «التعلم عن بعد» لأصحاب الهمم

جامعة العين تطبق «التعلم عن بعد» لأصحاب الهمم

أعلنت جامعة العين جاهزيتها لتطبيق نظام «التعلم عن بعد» بمقريها في أبوظبي والعين، وذلك استعداداً لإطلاق التجربة ابتداء من 22 مارس الجاري حتى 5 أبريل المقبل، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لطرح واستئناف الصفوف الدراسية من الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2019-2020 عن طريق التعلم عن بعد.

وعملت الجامعة على تطبيق «التعلم عن بعد» للطلبة من أصحاب الهمم الملتحقين بها، ممن يعانون الإعاقة السمعية، من خلال إعداد صفوف افتراضية للطلبة يتواجد فيها مدرس المادة الدراسية. وأنتجت الجامعة مواد إعلامية توضح طريقة استخدام برامج التعلم عن بعد للطلبة أصحاب الهمم، وتمت الاستعانة بمترجمي لغة الإشارة لتبسيط الأمور عليهم وإرشادهم.

وقال رئيس الجامعة الدكتور غالب الرفاعي، إنها أقامت دورات تدريبية للهيئة التدريسية من خلال عمل قاعات دراسية افتراضية، وأطلقت حملة واسعة وبرنامجاً توعوياً استفاد منه طلبة الجامعة خلال الأيام الماضية، استعداداً للبدء في طرح المواد الدراسية بنظام التعلم عن بعد في وقتها المحدد.

وأضاف أن الجامعة قامت بتجربة البرامج وحققت نسبة التزام عالية ونجاحاً كبيراً.

والجدير بالذكر أن جامعة العين تحتضن 40 طالباً من أصحاب الهمم ممن يعانون الإعاقة السمعية، وذلك بمقرها في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي.