الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

إصدار تصاريح عمل لموظفي الحضانات للعمل المنزلي في رعاية الأطفال

إصدار تصاريح عمل لموظفي الحضانات للعمل المنزلي في رعاية الأطفال
اعتمدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين مبادرة لإصدار تصاريح عمل مؤقت لموظفي الحضانات خلال فترة التعليق، إذ مكنت مالكي الحضانات من إعارة موظفيهم رسمياً خلال تلك الفترة عبر مكاتب تدبير لأولياء الأمور أو جهات عمل أخرى، على أن يتم الاتفاق على نقل راتب الموظف ومخصصاته حسب عقد الإعارة.

وأوضحت دائرة التعليم والمعرفة في تعميم وزعته على الحضانات، أن فترة تعليق الحضانات غير محددة، لذا وفرت خدمة تصاريح العمل الجزئي خياراً مؤقتاً لدعم الحضانات والعاملين بها في هذه الفترة، ودعت ملاك الحضانات والمديرين للاستفادة من إصدار تصاريح العمل الجزئي لموظفيها إلى حين تعود الحضانات للعمل.

وحددت دائرة التعليم والمعرفة 3 خطوات لمالكي الحضانات الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة، الأولى حصر عدد الموظفين مع مسمياتهم الوظيفية ورواتبهم في ملف (حصر الموظفين) المرفق وإعادة إرسال الملف بعد استكماله للبريد الإلكتروني بمدة أقصاها اليوم الأحد الموافق 22 مارس، وتجهيز ملف لكل موظف يرغب في انضمامه لمبادرة تصريح العمل المؤقت يشمل كل ما تم تحديده في ملف البيانات المطلوبة، والانتظار إلى الأسبوع المقبل حتى يتم تحديد مكتب تدبير المخصص لتلقي الطلبات وتزويدهم بملفات الموظفين الراغبين بالاستفادة من المبادرة.


وأضافت الدائرة في التعميم أن رسوم تكلفة إصدار تصريح العمل الجزئي لكل موظف تبلغ 500 درهم، ولا يعني الانضمام للمبادرة نقل الكفالة، إذ إن إصدار التصريح لا يحتاج إلى ذلك .


وحول ما إذا كانت مكاتب تدبير ستتحمل الراتب الكامل للموظف خلال فترة العمل الجزئي، أوضحت أن الموضوع سيخضع للاتفاق مع مراكز تدبير، كما يجب الاتفاق مع مركز تدبير لإرجاع الموظف في أي وقت حال عادت الحضانات للعمل .

وعما إذا كانت المبادرة تشمل جميع الوظائف التي توجد في الحضانات من مثل السائق، المشرف، المشرف المساعد، الممرضة أوضحت أن الأمر يخضع للاتفاق مع مراكز تدبير .