الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

انعقاد أول اجتماع لمجالس الأمهات عن بُعد

انعقاد أول اجتماع لمجالس الأمهات عن بُعد

عقدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، أمس الاثنين، أول لقاء عن بُعد مع «مجالس الأمهات»، لمناقشة الأمهات حول تطبيق تجربة التعلم عن بُعد.

ويأتي اللقاء في إطار مبادراتها التي أطلقتها تماشياً مع الظروف الحالية تحت شعار «الباحثون عن المعرفة لا توقفهم الأزمات».

وشارك في الاجتماع عضوات من مجالس الأمهات بالمدارس وإدارات ومعلمات وتربويات، بهدف تبادل الرؤى حول التجربة التي أقرتها الدولة لضمان استمرارية التعليم في ظل الظروف الاستثنائية، والحفاظ على أمن وسلامة الطلبة والمجتمع المدرسي ومعرفة احتياجاتهم.

ويعد هذا الاجتماع الثاني للشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان مع مجالس الأمهات، والأول عن بُعد، حيث أشادت بالوعي والتكاتف من أجل المرور من هذا المنحنى بسلام.

وتحدثت عن تجربتها الخاصة في التعلم عن بُعد مع طالبات كلية التقنية، مؤكدة نجاح التجربة معهن واستجابتهن وتعاونهن.

وثمنت ما وصلت له الدولة من استعداد تام من بنية تحتية تكنولوجية قوية، جعلت الانتقال من التعليم المباشر إلى التعليم عن بُعد يمضي بصورة ناجحة وسلسة.

وتناولت المداخلات كفاءة تنفيذ التعلم عن بُعد، مشيرة إلى أن نجاح التجربة واستمراريتها يحتاج لمساندة أولياء الأمور وكافة الأجهزة التربوية والتعليمية، فيما أثنت المشاركات على التجربة، مطالبات بعدد من التوصيات أهمها مراعاة توقيت الحصص بما يتوافق مع عمر الطفل.