الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

القطاع الخاص يشارك في أعمال التعقيم في الشارقة

القطاع الخاص يشارك في أعمال التعقيم في الشارقة

شارك القطاع الخاص في أعمال التعقيم المتواصلة في إمارة الشارقة، جبناً إلى جنب بالتعاون مع بلدية الشارقة وجهات حكومية، القطاعين الحكومي والخاص، في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الإمارة.

واستُخدمت مختلف المعدات والآليات وكوادر مؤهلة من الموظفين الذين تم تزويدهم بكل وسائل السلامة، لتعقيم جميع مناطق الإمارة السكنية والتجارية والصناعية ومختلف الشوارع والمماشي والأنفاق، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتنطلق الفرق في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتزامن مع التزام الجمهور في منازلهم ضمن حملة «خلك في البيت»، وتستمر في مواصلة أعمالها حتى السادسة صباحاً، لتغطية جميع مناطق المدينة بما فيها المناطق السكنية والتجارية والصناعية ومختلف مرافقها الأخرى.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام البلدية ثابت الطريفي أن برنامج التعقيم تقوم به البلدية بشكل يومي بالتعاون مع الشركاء، حيث بدأت به منذ شهر، لتعقيم مختلف مرافقها ومراكزها الخدمية وجميع أنحاء الإمارة وفق خطة ممنهجة، حيث تتعاون وتتكاتف الجهود لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الفيروس وفق أعلى المعايير وتحقيق الأهداف المرجوة من التعقيم.

وأوضح الطريفي أن البلدية وفرت المعدات اللازمة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص وكوادر مؤهلة بلغ عددها 400 موظف، و270 آلية ومركبة لتعقيم 129 منطقة في مدينة الشارقة منها 52 منطقة تجارية و17 منطقة صناعية و60 منطقة سكنية و26 شارعاً رئيساً و110 مواقع من مرافق وحدائق البلدية.

من جانبه، أوضح مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة المهندس حسن التفاق أن أعمال التعقيم تتم وفق خطط مدروسة يتم إعدادها لإنجاز الأعمال بشكل يومي وأسبوعي وشهري، مع توزيع المعدات والكوادر على مختلف المناطق، والتنسيق مع الشركاء للقيام بدورهم على أكمل وجه.

وأضاف أن البلدية تغطي جميع مناطق وشوارع ومرافق المدينة، كما تشمل هذه الخطط استمرارية الأعمال بعد تمديد برنامج التعقيم الوطني، والتي يتم تقديمها دون تأثر الخدمات المقدمة من البلدية.

وثمنت البلدية الدور الكبير الذي تقوم به شركات القطاع الخاص من خلال تطوعها وحرصها على المشاركة في أعمال التعقيم، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وحسّها الوطني من أجل تنفيذ جميع الأهداف المرجوة من التعقيم، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، حيث كان لمساهمتها دور فعال قدمت من خلاله الدعم اللازم من معدات وكوادر بشرية مؤهلة.

كما أثنت البلدية على الدور الكبير لجميع أفراد المجتمع في تسهيل أعمال البلدية مع الشركاء من خلال التزامهم في منازلهم خلال أعمال التعقيم، ما يعكس وعي أفراد المجتمع، وحرصهم على تنفيذ جميع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة.