الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

شرطة دبي تلغي مخالفات أمس لقرار تقييد الحركة.. وموقع إلكتروني للتصاريح

شرطة دبي تلغي مخالفات أمس لقرار تقييد الحركة.. وموقع إلكتروني للتصاريح



أكدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي أنه يتعين على جميع فئات المجتمع، من عامة الناس، التسجيل والحصول على ترخيص قبل الخروج لتأمين الاحتياجات الأساسية أو لإجراء فحوصات كورونا، وذلك عبر الموقع dxbpermit.gov.ae، وللاستفسار الاتصال على الخط الساخن 800PERMIT(800737648) وفق بيان نشر عبر موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

أما بالنسبة للعاملين في كل القطاعات المستثناة التي تم إعلانها، فعليهم التقدم للحصول على رسالة من جهة العمل لإبرازها عند الحاجة أثناء تنقلهم من وإلى عملهم دون الحاجة للتسجيل في الموقع.

وألغت شرطة دبي المخالفات التي رصدتها الرادارات لمخالفي قرار تقييد الحركة الشامل، وذلك منذ الإعلان عن القرار في الساعة 8 من مساء أمس 4 أبريل، وحتى تفعيل موقع التصاريح.

وأكد مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي اللواء عبد الله الغيثي لـ«الرؤية» أن الطرق الخارجية متاحة أمام المركبات العابرة لأمر طارئ، لكن يجب عدم استعمال الطرق الداخلية بين الأبنية والفرجان.

وأوضح الغيثي أنه يمكن للأشخاص الذين يتوجب عليهم الانتقال الدخول عبر الموقع المذكور لأخذ تصريح، والعبور خلال عمليات التعقيم الوطني التي مددت لتصبح على مدار أسبوعين مقبلين.

وأكد الغيثي أن جميع الإجراءات تتم من أجل تنظيم الحركة، وأنه فيما سبق يتعين على جهات العمل التواصل وفق الاختصاص ومخاطبة الجهات المختصة للتعامل مع المخالفات أو إلغائها.

وفعّلت شرطة دبي الرادارات منذ صدور قرار تمديد عمليات التعقيم مساء أمس، وذكرت الشرطة أن الرادارات سوف تقوم بتصوير جميع المركبات في مختلف أنحاء الإمارة على مدار اليوم، ويسمح فقط بالخروج من المنزل لقضاء الاحتياجات الأساسية والضرورية، مع الالتزام بارتداء الكمامة والقفاز، والحفاظ على المسافة الآمنة من الآخرين والخروج، لافتة إلى أن الخروج لغير ذلك سواء من قبل الفئات المستثناة يجب أن يكون مع السائق إثبات بالخروج في حالة استيقافه من قبل الدوريات أو تصويره بالرادار.