الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسئلة وأجوبة عن قرار تمديد التعقيم 24 ساعة في دبي

أسئلة وأجوبة عن قرار تمديد التعقيم 24 ساعة في دبي

أجاب المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن أسئلة واستفسارات الجمهور بعد صدور قرار استمرارية التعقيم 24 ساعة لمدة أسبوعين والذي اتخذت الإمارة على إثره تدابير مشددة لتقييد الحركة ورصد المخالفين، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وذكر المكتب الإعلامي عبر «تويتر» أن استخدام الحافلات العامة وسيارات الأجرة للعاملين في القطاع الصحي سيستمر عن طريق هيئة طرق ومواصلات دبي، حيث أعلنت عن مبادرة طوال فترة التعقيم الشامل تتضمن توفير حافلات نقل عام (باصات مجانية) و يطبق عليها خصم يصل إلى 50% على جميع سيارات الأجرة.

واستثني في القرار مختلف الجهات الحكومية والخاصة المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد والتوجه إلى العمل بشكل طبيعي، إضافة إلى العاملين في قطاعات الموانئ والمطارات والشحن وشركات الطيران والخدمات الجمركية والمنافذ الحدودية.

ورداً على الاستفسارات المتعلقة بحركة العاملين في القطاع المالي والصرافة، تبين أن عليهم تأدية مهامهم من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً وينطبق الوضع على العاملين في مجال الخدمات الاجتماعية والصيانة.

ويستمر العمل للشركات ذات الأعمال الإنشائية بإصدار تصاريح من قبل بلدية دبي واللجنة الدائمة لشؤون العمال في الإمارة.

أما بالنسبة لطلب الوجبات من المطاعم فيمكن الطلب بالشكل المعتاد، حيث إن المطاعم ستقدم خدمات التوصيل فقط وسيستمر عمل المنافذ بشكل طبيعي من جمعيات وسوبرماركت طوال اليوم.

ويشمل القرار تقييد حركة الأفراد والمركبات منذ صدوره السبت 4 أبريل و لمدة أسبوعين قابلة للتجديد وسيتم أخذ إجراءات فورية ضد المخالفين، وكذلك يمكن الإبلاغ عن أي حالات مخالفة عن طريق التطبيق الخاص بشرطة دبي وسيتم تكثيف الفحوصات الطبية في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية حرصاً على صحة وسلامة الجميع.